طريقة تفعيل nfc اندرويد بخطوات واضحة وسهلة

تفعيل nfc اندرويد، هل يحتوي هاتفك الأندرويد على تقنية NFC، ما هي استخدامات تقنية الاتصال قريب المدى، كيفية تمكين NFC على هاتف أندرويد. أسئلة كثيرة تدور في أذهان العديد من المستخدمين بعد الاعتماد المتزايد خلال الآونة الآخيرة على NFC، دعونا نلقي نظرة سريعة على تلك التقنية ونتعرف بخطوات سهلة وواضحة وبسيطة على طريقة تفعيل nfc اندرويد.

ما هي تقنية NFC؟

يمكن القول بأن تقنية NFC أو كما تعرف بإسم الاتصال قصير المدى، عبارة عن تقنية اتصال لاسلكي بدون تلامس تعمل عبر الراديو باستخدام تردد أساسي يبلغ 13.56 ميغاهرتز مع نطاق نموذجي يصل إلى 2 سم ومعدل نقل بيانات يبدأ من 46 كيلوبت في الثانية حتى 1.7 ميجابت في الثانية. بالإضافة إلى اتصالات البيانات، تعد تقنية NFC فريدة من نوعها حيث يمكن لأحد الأطراف مشاركة بيانات مثل جهات اتصال أو رقم هاتف أو ملفات موسيقية وصوتية وفيديوهات وصور وغيرها من الملفات الأخرى بكل سهولة وبشكل سريع. والآن وقبل التطرق إلى كيفية تفعيل nfc اندرويد، لنلقي نظرة على أهم المجالات التي تعتمد على تقنية الاتصال قريب المدى.

أهم استخدامات تقنية اتصال المدى القريب

أهم استخدامات تقنية اتصال المدى القريب

تتوافر تقنية الاتصال قريب المدى NFC في العديد من الأجهزة والمجالات المختلفة ويمكن أن تجد تلك التقنية في الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والسيارات وأقفال الأبواب، إلى جانب حالة الاستخدام بدون بطارية مثل العلامات الموجودة في الملابس والتعبئة والمنتجات الاستهلاكية الأخرى، جنبا إلى جنب مع الدفع الرقمي بدون تلامس مثل سامسونج باي وجوجل و آبل باي وغيرهم. علاوة على ذلك، يتم الاعتماد على NFC من أجل الدفع بدون تلامس و نقل البيانات والاقتران السريع مع الأجهزة المتوافقة وأيضا من أجل التحكم في الأجهزة الذكية بدون أي مشكلة.

كيفية معرفة ما إذا كان الهاتف مزود بتقنية NFC؟

هناك هواتف تحتوي على تقنية الاتصال قريب المدى وأخرى لا تمتلك تلك الميزت الرائعة ولكي تتأكد من ما إذا كان الهاتف مزود بتقنية NFC أم لا، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح الإعدادات في هاتفك الذكي
  2. اضغط فوق الأجهزة المتصلة
  3. ثم على إعدادات الاتصال المفضلة
  4. يجب أن تشاهد تقنية NFC

إذا كان الخيار موجودًا، فالهاتف به الميزة والعكس صحيح، إذا لم تجد ميزة الاتصال قريب المدى، هذا يعني أن هاتفك الذكي لا يدعم تلك التقنية. ولكن في الغالب، تدعم معظم الهواتف الحديثة تقنية nfc.

طريقة تفعيل nfc اندرويد

إذا كنت ترغب في الإستفادة من تقنية الاتصال القصير المدى NFC على هاتفك الذكي من أجل التسوق والشراء والدفع بدون تلامس بشكل لاسلكي وغيرها من الإستخدامات الاخرى المهمة، تحتاج إلى القيام بالتالي:

  • افتح الإعدادات داخل هاتفك الذكي
  • انقر على الأجهزة المتصلة

طريقة تفعيل nfc اندرويد

  • ثم اعدادات الاتصال المفضلة
  • ثم الاتصالات القريبة المدى NFC
  • بعدها قم بتمكين الميزة من على الجوال

بمجرد القيام بذلك، تكون نجحت في تفعيل nfc اندرويد بشكل سهل وسريع وبالمجان. وبات بإمكانك استخدام اتصال المدى القريب من أجل ارسال واستلام الملفات بكل سهولة وبشكل سريع مع الأجهزة الأخرى القريبة.

وهكذا نصل لختام مقالنا بعد أن استعرضنا كل شئ حول تقنية الاتصال قريب المدى NFC بالإضافة إلى طريقة تفعيل nfc اندرويد بخطوات واضحة وسهلة.

شارك المحتوى |
close icon