طريقة شحن تيك توك عملات كاش و أقساط

شحن تيك توك هو عملية شراء العملات في تطبيق تيك توك موبايل ذائع الصيت حول العالم. والمقصود بهذا الأمر هو دفع أموال حقيقية مقابل شراء عملات افتراضية تتيح للمستخدمين في المنصة أن يرسلوا الهدايا بشكل فوري إلى صانعي المحتوى المفضلين لديهم. ويتيح هذا الأمر لصناع المحتوى أن يعززوا عدد جمهورهم، ويزيدوا اعداد المشاهدة لمحتوى المقاطع لديهم، من الالعاب (ببجي أو فورتنايت أو غيرها)، أو مقاطع الفيديوهات المضحكة أو الاغاني أو غيرها.

 

 

وعلى العموم يحصل صناع المحتوى الذي يتلقون الهدايا على نسبة مئوية منها، فيحولونها إلى (ماسات). وبعد كسب المزيد من الألماسات ووصول عددها إلى رقم معين، بما يعادل 100 دولار أمريكي مثلا، يستطيعون تحويلها إلى أموال حقيقية يتم إرسالها إلى حسابات بي بال (بعد التحقق من الحساب ضمن عدد أيام معين). وبطبيعة الحال لا يمكن شحن تيك توك بالألماس ولا إنفاقه داخل التطبيق، وإنما يتم استخدامه لتجميع المال قبل تحويله في وقت لاحق.

 

كيفية شحن عملات تيك توك من التطبيق

 

تستطيع أن تشحن رصيد عملات تيك توك في حسابك بدون أي مشكلات عبر استخدام التطبيق نفسه. فهذه العملية تتم بأفضل صورة ممكنة عبر اتباع الخطوات التالية:

 

    1. ادخل إلى حسابك الشخصي على منصة تيك توك.
    2. قم بالنقر على القائمة الرئيسية.
    3. اضغط على الإعدادات داخل التطبيق.

 

بعد ذلك يظهر لك رصيد الحساب وعمليات الشراء السابقة التي قمت بها. وهنا يمكنك شحن تيك توك وشراء العملات المناسبة لك من ضمن الكثير من العروض المتاحة. وعلى العموم يمكن دفع الأموال مقابل تعبئة الرصيد بالعملات بواسطة ما يلي:

 

 

ما هي طريقة شحن رصيد تيك توك من الموقع الرسمي؟

 

يمكنك شراء عملات تيك توك لشحن رصيدك من الموقع الرسمي للشركة. فهذا الأمر يتم حاليا بسهولة كبيرة عبر اتباع الخطوات التالية:

 

شحن تيك توك

 

    1. اذهب إلى صفحة الشراء ضمن موقع تيك توك (الرابط من هنا).
    2. قم بـ تسجيل الدخول باسم حسابك في التطبيق.
    3. اختر كمية العملات التي تود شراءها من بين العروض الجاهزة حسب السعر المناسب (ملاحظة هامة: يتيح الموقع خيارا خاصا بشراء الكمية التي تريدها عبر الضغط على أيقونة: Custom، وتحديد الكمية التي ترغب بشرائها).
    4. اضغط على أيقونة: الشراء الآن.
    5. حدد طريقة الدفع التي تريد اتباعها لسداد المبلغ.
    6. انقر على خيار شراء الآن، وبذلك يتم شحن رصيد حسابك بالعملات coins.

 

ملاحظة هامة: بعد الانتهاء من عملية الشراء في الموقع الرسمي، يمكنك الاستمرار في استخدامه، وإنفاق العملات هناك. أو تستطيع أن تعود إلى التطبيق لاستعمال العملات وإنفاقها هناك عوضًا عن الموقع. كذلك تستطيع إعادة شحن عملات تيك توك كلما استدعت الحاجة إلى ذلك.

 

ما ميزة شحن تيك توك من الموقع الرسمي؟

 

يكون شحن عملات تيك توك (كوينز) من الموقع الرسمي خيارًا ارخص وأفضل وأقل تكلفة من طريقة شرائها عبر التطبيق؛ إذ يوفر شحن رصيد الحساب من موقع التيك توك نسبة قدرها 31% مقارنة بشحن العملات من التطبيق، فهو حل رخيص ومناسب لمستخدمي التطبيق. ويرجع هذا الأمر إلى أن متجر التطبيقات المختلفة، غوغل بلاي على سبيل المثال، تقتطع نسبة أو عمولة من جميع عمليات الدفع التي تسدد للشركات المالكة للتطبيقات. ويتم ذلك ضمن خطوات الدفع في المتجر.

 

مواضيع مشابهة

وعلى العموم، تتعامل متاجر غوغل بلاي وآبل مع الشركات الكبيرة، مثل تطبيق تيك توك، فتقتطع منها عمولة قدرها 30 لكل عملية شراء أو شحن تيك توك. وهذا يعني أن تلك الشركات عوضًا عن سداد هذه النسبة من مالها، فإنها تفرض رسوما أعلى على جميع عمليات الشراء داخل التطبيق، وبذلك يدفع العميل من جيبه تلك العمولة. أما المدفوعات على موقع تيك توك في شبكة الإنترنت، فتتم في الموقع نفسه، مما يعني أنه لا توجد أي رسوم إضافية يتكلفها العميل.

 

وبالإضافة إلى ما سبق تتميز عملية الشحن في الموقع الرسمي بأنها تتيح للمستخدم أن يشحن الكمية التي يحددها، مهما كانت صغيرة أو كبيرة.

 

ما هي طرق إنفاق العملات؟

 

بعد الانتهاء من شحن رصيد تيك توك tik tok بالعملات، يستطيع صاحب الحساب أن يستخدمها وينفقها في أوجه عديدة تتضمن ما يلي:

 

إرسال الهدايا في بثوث تيك توك

 

إذا كان لديك حسابك الخاص في تيك توك tiktok، وكنت تحضر إحدى البثوث المباشرة على التطبيق، فيمكنك إرسال الهدايا خلالها. فالهدايا في تيك كوك هي أرخص الأشياء التي يمكن الحصول عليها باستخدام عملة التطبيق. وعلى العموم تختلف اسعار هدايا تيك توك حسب كل واحدة منها، وهي ممثلة برموز تعبيرية مختلفة. وهي تظهر للعموم على شاشة البث ويراها صانع المحتوى أيضا. وعلى العموم تتضمن خطوات إرسال الهدايا ما يلي:

 

    1. انضم إلى بث الفيديو المباشر لصانع المحتوى الذي تسعى لإرسال الهدايا إليه.
    2. اضغط على أيقونة صندوق الهدايا في أسفل الجانب الأيمن من الشاشة.
    3. حدد رمز الهدية التي تود إرسالها إلى حساب صناع المحتوى (يعتمد هذا الأمر على كمية العملات التي تريد إنفاقها).
    4. انقر على خيار ارسال.

 

ارسال الهدايا في قسم التعليقات

 

يمكنك أن تستخدم العملات في رصيد تيك توك لشراء الهدايا وإرسالها إلى قسم التعليقات في حساب صانع المحتوى المفضل لديك. فكثير من صناع المحتوى لا يستخدمون البث المباشر في هذه المنصة، لذلك يكون ارسال الهدايا في قسم التعليقات هو الخيار الافضل لدعمهم. وتتضمن خطوات ارسال هدايا كوينز تيك توك ما يلي:

 

    1. ابحث عن أحد فيديوهات صانع المحتوى المفضل الذي تود دعمه.
    2. افتح قسم التعليقات في أسفل الفيديو.
    3. اضغط على أيقونة صندوق الهدايا في أسفل الجانب الأيمن من الشاشة.
    4. حدد رمز الهدية التي تود إرسالها إلى في قسم التعليقات ضمن الفيديو.
    5. انقر على خيار ارسال.

 

شراء ميزة الترويج في تيك توك

 

يمكنك الاستفادة من شحن تيك توك لاستخدام العملات في شراء ميزة الترويج داخل التطبيق. فهذه الميزة تتيح لك تعزيز مشاهدات إحدى مقاطع الفيديو لديك لعدد معين من الأيام، وهي إلى ذلك تزيد تكلفتها حسب عدد الأيام التي تختارها. وعموما تفيد هذه الميزة بشكل خاص مستخدمي تيك توك من صناع المحتوى. وإذا أردت تفعيل هذه الميزة فما عليك إلا اتباع التالي:

 

    1. اختر الفيديو الذي تريد ترويجه (انتبه إلى أن بعض مقاطع الفيديو لا يصح ترويجها بسبب حقوق الملكية للأصوات فيها، لذلك اختر فيديوهات خالية من حقوق الملكية).
    2. اضغط على أيقونة الترويج (رمز النار).
    3. اختر هدف عملية الترويج من بين الخيارات الثلاثة: متابعين أكثر، أو مشاركين أكثر، أو زيارات أكثر للموقع.
    4. حدد الجمهور المستهدف. وهنا يستطيع تيك توك اختيار جمهورك أو تقوم بتخصيصه حسب العمر والجنس وغيرها.
    5. اذكر مبلغ ميزانية الترويج ومدته.
    6. انقر على شراء ميزة الترويج (إذا كان رصيدك من العملات منخفضًا).

 

في الختام

 

تعرفنا في هذا المقال على طريقة شحن تيك توك عبر التطبيق أو الموقع الرسمي. وبعدها استعرضنا أبرز الطرق التي يمكن فيها إنفاق عملات تيك توك لدعم صناع المحتوى أو للترويج للمحتوى الخاص.

شارك المحتوى |
close icon