طريقة عمل وتصميم قوالب جوجل سلايد

سواء كنت تريد إنشاء عرض تقديمي لمشروعك الجامعي أو لأعمالك المهنية أو تحتاج إلى تخصيص عرض مناسب للتعريف عن مؤسستك أو شركتك، كلّ ما ترغب به يمكنك إنشاءه الآن عبر قوالب جوجل سلايد بسهولة وسرعة فلا يتطلب منك الأمر سوى القليل من الجهد، لذا تعالَ معنا لنتعرف على كيفية عمل وتصميم قوالب جوجل سلايد بنفسك وبخطوات بسيطة.

جدول المحتويات: 

  • شرح عمل وتصميم قوالب جوجل سلايد 
  • حفظ شرائح جوجل سلايد
  • مميزات قوالب جوجل سلايد
  • الخلاصة

شرح عمل وتصميم قوالب جوجل سلايد 

يستخدم جوجل سلايد شريحة كبيرة من أصحاب الأعمال والمشاريع فهو رائع للتعريف بمؤسستك وسهل الاستخدام أيضًا.

ولشرح طريقة عمله بعدة أدوات يجب عليكَ اتباع الخطوات التالية: 

قوالب جوجل سلايد باستخدام أداة Theme Builder

  • افتح جوجل سلايد من محرك البحث جوجل، ثم اختيار إنشاء صفحة بيضاء أو انقر على Blank Page لفتح مشروع جديد.
  •  اضغط بالماوس على قسم View الظاهر في الأعلى، ثمّ حدد أداة Theme Builder ستظهر بعدها نافذة من صفحات مختلفة جوجل سلايد.
  • اختر الصفحة الذي تريدها حسب احتياجك.
  • انقر بسرعة على أحد الشرائح الظاهرة أمامك لتعديلها والكتابة عليها، يمكنك تغيير لون الخلفية من خيار Change Background.
  • قم بتغيير اسم الشريحة من أعلى الصفحة بالضغط على زر Rename ويمكنك تسمية كل صفحة لسهولة الوصول والاستخدام، على سبيل المثال: شريحة رقم 1، شريحة رقم 2 ..الخ.
  • خصص القالب الذي تريده بالتحديد من خيار إدراج Insert الموجود في أعلى الصفحة، ويوفر جوجل سلايد لكَ العديد من الأشكال لإضافتها.
  • أدرج رسوم بيانية وخطوط وكلمات ثلاثية الأبعاد ومخططات وغيرها من الإضافة المتاحة أمامك.

قوالب جوجل سلايد باستخدام أداة Placeholder 

تصميم قالب جوجل سلايد بأداة Placeholder يفيدك في حال كنت تريد إنشاء صفحة تتضمن عنوان رئيسي وعنوان فرعي على عنوان فيمكنك إضافتهم من خلال  Placeholder من خلال النقر على زر: Title Placeholder و Subtitle placeholder.

مواضيع مشابهة

ويمكنك أيضًا من خلال هذه الأداة الرائعة إضافة الجزء المخصص للكتابة الرئيسية أي الموضوع من خلال الضغط على خيار Body Text Placeholder، وأيضًا يمكن إضافة صورة عبر النقر على Image Placeholder.

وفي حال أردت إضافة اللوجو الخاص بشركتك أو مؤسستك التجارية، فكلّ ماعليك هو استخدام قوالب جوجل سلايد والدخول عن طريق تبويب إدراج  Insert واختيار Image Placeholder لإضافة الشعار أو أي صورة ترغب بإدخالها.

حفظ قوالب جوجل سلايد

يتمتع جوجل سلايد بخاصية الحفظ التلقائي للمشاريع وهذا أحد أبرز الأسباب التي تجعل المستخدمين يتعاملون معه بكثرة وضمن مشاريع مختلفة،

ففي حال حصل انقطاع مفاجئ للإنترنت أو انتهاء طاقة بطارية الحاسوب الشخصي لا يقلق المستخدم من ناحية هذا الأمر لأنه مشروعه محفوظ تلقائيًّا.

بالتالي أنت مطمئن دائمًا على ملفاتك دون خسارة أي تعديلات، والترابط الدائم مع الخدمة السحابية جوجل درايف، وتجميع ملفاتك فيها، على سبيل المثال: خدمات جوجل شيت وجوجل سلايد وغيرهم.

مميزات برنامج Google Slides

تتمتع شرائح جوجل سلايد بالعديد من المميزات الرائعة، من أبرزها:

  1. جوجل سلايد مجانية بالكامل: أهم ميزة في جوجل سلايد أنه مجاني أي أن ليس هنا تكلفة لعمل مشاريع، وهذا رائع لأنك ستحافظ على نقودك من الضياع.
  2. التحرير الاحترافي: يكون العرض التقديمي الخاص بك هو الأفضل باستخدام شرائح جوجل لأنه يتمتع بجودة ودقة عالية وحفظ تلقائي.
  3. المشاركة مع الآخرين بسهولة: تتحكم في جوجل سلايد بمكن يدخل إلى عرضك التقديمي تمامًا مثل مستندات جوجل يمكنك مشاركة الأشخاص عن طريق إضافتهم إلى الملف أو جعله  رابط عام ومتاح للجميع.
  4. الإضافات المتنوعة: تتضمن شرائح جوجل ميزات عرض احترافية، على سبيل المثال: القدرة على تنسيق الشرائح وتغيير النص والمخططات واستيراد الصور والرسوم البيانية واستيراد مقاطع الفيديو وغير ذلك.
  5. التوافق: باستخدام شرائح غوغل، يمكنك استيراد عروض الشرائح من أدوات برامج العرض التقديمي الأخرى. يمكنك أيضا تصدير العروض التقديمية إلى تنسيقات أدوات البرمجيات الأخرى.
  6. القوالب المتعددة: يتوفر في جوجل سلايد قوالب رائعة ومتعددة مناسبة لجميع مشاريعك.
  7. تحويل ملفات بوربوينت: أجمل ميزة في جوجل سلايد أنه يقبل تحويل ملفات بوربوينت إلى ملفات جوجل سلايد والتعديل عليها بسهولة مطلقة وبطرق بسيطة.
  8. النشر عبر الإنترنت: تتيح لك شرائح جوجل نشر العرض التقديمي عبر الإنترنت باستخدام الروابط الآمنة.

الخلاصة

أخيرًا، بعد قراءتك لهذا المقال المليء بالمعلومات يمكنك الآن تصميم عرض تقديمي لأعمالك المهنية أو لمشاريعك الجامعية واختيار القوالب المتميزة لإبراز مظهر عملك بصورة لائقة تناسب المحتوى الموجود،

فمن خلال استخدام قوالب جوجل سلايد نجد أن تصميم العروض التقديمية أصبح أسهل وأجمل ويتم بزمنٍ قياسي.

شارك المحتوى |
close icon