طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري

إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك ، فهذا يعني أنك محظور من الوصول إلى جهاز الايفون الخاص بك و للأسف  لا توجد طريقة لاستعادة كلمة المرور نفسها ونسيان كلمة المرور لا يعني ابداً انك قد فقدت جميع بياناتك لذلك في هذا المقال ستعرف طريقة فتح قفل الايفون إذا نسيت الرقم السري بدون فورمات للهاتف او بعمل فورمات للهاتف  ولكن دون فقدان بياناتك 

 

لا يزال بإمكانك اعادة هاتفك  إلى الحالة التي كان عليها قبل أن يتم قفله. ولن تفقد أيًا من بياناتك في هذه العملية لكن ستكون العملية صعبة بعض الشيء لكن ستتمكن من استعادة البيانات من نسخة احتياطية.

 

حتى لو كان جهاز الايفون مغلقًا ، فلا يزال بإمكانك الاحتفاظ بنسخة احتياطية منه و هذه هي الطريقة الرسمية الوحيدة لفتح قفل الايفون دون أن تفقد بياناتك.

 

لا تقلق ، طالما قمت بعمل نسخة احتياطية لجهاز الايفون الخاص بك إلى جهاز الكمبيوتر مرة واحدة ، وقمت بإضافة جهاز الكمبيوتر الشخصي إلى قائمة الأجهزة الموثوقة ، فستتمكن من نسخ الايفون احتياطيًا مرة أخرى ، دون إلغاء قفله ولكن إذا لم تقم بنسخ جهاز الايفون احتياطيًا على جهاز  كمبيوتر شخصي من قبل ، فلن تعمل هذه الطريقة.

 

1. قم بتوصيل الايفون بجهاز ماك أو كمبيوتر الشخصي.

2.افتح برنامج iTunes وحدد جهازك من القائمة الظاهرة.

3. انتظر بينما يبدأ iTunes في مزامنة جهازك تلقائيًا.

 

 

انتظر حتى يكتمل النسخ الاحتياطي و ارجع إلى القائمة الرئيسية وسترى وقت آخر نسخة احتياطية. تأكد من أنها للنسخة الاحتياطية التي قمت بإنشائها للتو

 

 

إذا كان النسخ الاحتياطي لا يعمل تلقائيًا ، فربما تكون قد فعلت ميزة تمنع أجهزة iOS من المزامنة تلقائيًا. افتح تفضيلات iTunes ، وانتقل إلى الأجهزة وقم بإلغاء منع المزامنة تلقائيًا لأجهزة ايباد و ايفون و ايبود.

 

الشيء التالي الذي عليك فعله هو إجراء إعادة ضبط المصنع للايفون باستخدام iTunes. سيتم حذف بياناتجهاز الايفون الخاص بك وسيعيد تثبيت أحدث نظام تشغيل و عند اكتمال العملية ، سيكون جهازك في الحالة التي كان عليها عندما حصلت عليه جديدًا.

 

إذا كان لديك نسخة احتياطية ، فلا داعي للقلق. بعد عمل اعادة ضبط المصنع سنستعيد النسخة الاحتياطية التي أخذتها سابقا.

 

1. إذا كان جهازك لا يزال متصلاً بالكمبيوتر ، فانتقل إلى القائمة الرئيسية في iTunes وحدد جهازك  و انقر فوق الزر “استعادة”.

 

2. قم بمصادقة وتأكيد الإجراء الخاص بك في الخطوة التالية وانتظر و سيقوم iTunes بتنزيل أحدث البرامج وتثبيتها على الجهاز و قد يستغرق هذا أكثر من 30 دقيقة ، حسب اتصالك بالإنترنت.

 

3.بمجرد الانتهاء من عملية الاستعادة ، سيسألك iTunes عن الطريقة التي تريد بها إعداد الجهاز الجديد. من هنا ، اختر خيار الاستعادة من نسخة iTunes الاحتياطية و اختر أحدث نسخة احتياطية.

 

 

بمجرد اكتمال الاستعادة ، سيتم ارجاع الايفون لك بالحالة التي كان عليها سابقًا و  يجب أن تكون جميع تطبيقاتك وبياناتك  السابقة موجودة.

 

 

كيفية إيقاف تشغيل ميزة  العثور على الايفون الخاص بي من أي مكان

مواضيع مشابهة

إذا كان جهازك مغلقًا و ميزة العثور على جهاز الايفون الخاص بك مفعلة  ، فقد تواجه مشكلات في استعادته لأنه إذا تم تشغيل هذه الميزة  فسيتم تمكين قفل التنشيط أيضًا و قبل استخدام  اي برنامج  لإزالة قفل كلمة المرور ، يجب عليك أولاً تعطيل هذه ميزة

 

لحسن الحظ ، يمكنك القيام بذلك من أي متصفح ويب. افتح iCloud.com وقم بتسجيل الدخول باستخدام معرف ابل المرتبط بجهازك ثم انقر فوق زر الأجهزة. من القائمة  و ابحث عن جهازك وانقر على الزر X بجواره و ستتم إزالة الجهاز من حساب iCloud الخاص بك وسيتم تعطيل الميزة أيضًا.

 

 

إذا لم يكن لديك نسخة احتياطية وتم قفل جهازك فللأسف ، لا توجد طريقة رسمية لاستعادته دون فقد البيانات و سيتعين عليك وضع الايفون في وضع اعادة ضبط المصنع  باستخدام iTunes. لكن بهذه الطريقة ستفقد كل البيانات.

 

طريقة واحدة للخروج من ذلك هي باستخدام النسخ الاحتياطي على اي كلاود. إذا قمت بتمكين النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال أو التطبيقات أو بيانات التطبيق  على اي كلاود فيمكنك استعادتها كلها بعد إعادة ضبط الجهاز دون أي مشكلة. فقط تذكر تسجيل الدخول إلى iCloud.com و تعطيل ميزة العثور على جهازك قبل تسجيل الدخول إليه مرة أخرى.

 

يمكنك استخدام برامج وخدمات الجهات الخارجية لإلغاء قفل جهاز الايفون الخاص بك حيث يمكنك فتح قفل الايفون إذا نسيت كلمة المرور دون فقدان البيانات. لكنها برامج مدفوعة

 

 

إذا لم تتمكن من فتح قفل الايفون بالطرق السابقة فيمكنك استخدام أداة dr.fone لفتح قفل الايفون و ستقوم هذه الأداة بفتح الايفون الخاص بك عن طريق إعادة تثبيت نظام التشغيل (إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS). وبذلك ، سيتم إعادة تعيين كل شيء في نظام التشغيل إلى الوضع الافتراضي بما في ذلك إزالة كلمة المرور.

 

1.قم بتوصيل هاتفك بجهاز الكمبيوتر 

2.قم بتثبيت و تشغيل تطبيق dr.fone وانقر فوق تحديد أداة Unlock.

3. بعد قراءة شروط  الاستخدام انقر فوق الزر ابدأ.

 

 

4.ستحتاج الآن إلى وضع الايفون في وضع الاسترداد (DFU) من خلال  الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر خفض الصوت معًا لمدة 10 ثوانٍ ثم اترك زر الطاقة واستمر في الضغط على زر خفض مستوى الصوت حتى يدخل جهازك في وضع الاسترداد و إذا كنت تستخدم جهاز ايفون قديم ، فاستخدم زر Home + Power بدلاً من ذلك.

 

 

5.تأكد من تفاصيل جهاز iOS الخاص بك وقم بتنزيل أحدث البرامج.

 

6.بمجرد تنزيل البرامج، انقر فوق الزر Unlock Now وانتظر و دع التطبيق يقوم بعمله و سيقوم التطبيق بإعادة تثبيت نظام التشغيل. وهذا يمكن أن يستغرق بعض الوقت.

 

 

7.إذا نجحت العملية ، فسترى أنه قد تمت إزالة قفل هاتفك بنجاح. إذا لم تنجح في المحاولة الأولى ، فلا تقلق. حاول مرة أخرى.

شارك المحتوى |
close icon