“طلبات” تضيف خاصية روبوت المحادثة ChatGPT لتسريع شراء المنتجات ونصائح الطهي

أعلنت منصة طلبات، المتخصصة بتوصيل الطعام والمنتجات الأخرى، عن ميزة جديدة تحت اسم “talabat ai” عبر تضمين روبوت المحادثة الشهير ChatGPT ضمن خدماتها للمشتركين بخدمة Talabat Pro.

وفق الشركة، ستتيح الأداة لعملاء الشركة البحث عن الوصفات المختلفة للطعام وطلب مكوناتها بسهولة وبشكل مباشر، كما ستقدم لهم نصائح الطبخ والتقديم وأفضل الوجبات التي تناسب بعضها البعض. لكن من غير الواضح إن كان الذكاء الاصطناعي المستخدم في تطبيق الشركة نسخة معدلة ومخصصة للتعامل مع حاجات العملاء أم أنها تضمين لروبوت المحادثة العام الذي حقق شهرة واسعة في الفترة الأخيرة.

مواضيع مشابهة

في الوقت الحالي لا تزال الميزة تجريبية فقط، لذا فهي متاحة في الإمارات العربية المتحدة حصراً، وسيتمكن المستخدمون الذين يدفعون الاشتراك الشهري للتطبيق من الوصول إلى روبوت المحادثة باللغة الإنجليزية فقط. لكن ومع الوقت تخطط الشركة لنشر الميزة إلى الكويت والأسواق الأخرى التي تعمل ضمنها الشركة.

طلبات هي شركة التوصيل الأولى في المنطقة التي تقوم بتقديم روبوت المحادثة الشهير ضمن تطبيقها، لكن هذا التضمين ليس فريداً تماماً على المستوى العالمي. حيث شهدت الفترة الأخيرة قيام العديد من الشركات والخدمات بإدماج خوارزمية GPT-4 وروبوتات المحادثة المبنية عليها ضمن خدماتها، ومنذ أيام فقط كان طيران الاتحاد قد أعلن عن بدأ قبول الحجوزات للرحلات الجوية عبره باستخدام روبوت المحادثة المضمن في تطبيق Botim والذي هو تضمين لـ ChatGPT.

شارك المحتوى |
close icon