طوله 60 متراً، لصوص يتمكنون من سرقة برج إرسال راديو في الولايات المتحدة

⬤ فوجئ رجال الشرطة في مدينة أمريكية بسرقة برج إرسال راديو طوله 60 متراً بالإضافة لجهاز الأرسال الخاص به.

⬤ بالنظر إلى حجمه الهائل، لا يزال المحققون محتارين حول سبب وطريقة سرقة البرج أصلاً وكيف تم نقله.

⬤ على الرغم من أن البرج مخصص لترددات AM قليلة الاستخدام، تسببت القواعد بشل عمل محطة الراديو المالكة للبرج.

أمر مجلس الاتصالات الفيدرالي الأمريكي WJLX، محطة راديو بمدينة جاسبر بولاية ألاباما، بإيقاف البث على الهواء بعدما تمكن مجموعة من اللصوص من سرقة برج موجات AM بطول 60 متراً الأسبوع الماضي، وفقاً لصحيفة الجارديان. أخبر بريت إلمور، المدير العام لمحطة WJLX، الجارديان: «في كل السنوات التي قضيتها في العمل، ومتعلقة بالعمل، وكل شيء من هذا القبيل، لم يسبق لي رؤية شيء مثل ذلك».

مواضيع مشابهة

وأضاف إلمور: «لا تسمع عن سرقة برج بطول 200 قدم كل يوم». وفقاً لصحيفة WBRC، قال إلمور أنهم اكتشفوا حدوث السرقة في الأسبوع الماضي بواسطة الطاقم المسؤول عن مراقبة المنطقة المحيطة بالبرج بانتظام، واستحضر جزءً من الحديث الذي جرى قائلاً: «اتصلوا بي وقالوا أن البرج قد اختفى، فقلت لهم: ‘ما الذي تقصدونه باختفاء البرج؟’»

كان البرج يقع في منطقة خشبية بالقرب من مصنع دواجن محلي، وقال إلمور أن اللصوص قد تمكنوا من قطع الأسلاك وإزالتها بطريقة ما، ولم يسلم جهاز الإرسال الذي كان داخل مبنى قريب أيضاً. أبلغ إلمور رجال الشرطة فوراً وعندما وصلت أصيبوا بالذهول تماماً مثل إلمور.

أثرت السرقة بشكل كبير على محطة الراديو الصغيرة، ولسوء الحظ ممتلكاتها ليست مؤمنة، لذلك ستضطر لشراء برج جديد على حسابها، علماً بأن سعر البرج يتراوح بين 100-150 ألف دولار، وهو سعر أكبر من ميزانية المحطة نفسها وفقاً لمديرها. ما زالت تمتلك المحطة برج موجات FM وجهاز الإرسال الخاص به، ولكن بما أن مجلس الاتصالات الفيدرالية قد أمر المحطة بالتوقف عن البث، فلن تتمكن من استخدام برج FM، إذ لا يُسمح باستخدامه دون وجود برج AM فعال معه أيضاً.

قال إلمور: «إنها خسارة كبيرة. لقد تواصل معنا الناس وسألوا كيف يمكنهم المساعدة، لكنني لا أعرف كيف يمكنك المساعدة إلا إذا كان لديك برج بطول 200 قدم وجهاز إرسال بموجات AM». انتشرت أخبار سرقة البرج على نطاق واسع، ويقول إلمور أن العديد من الأشخاص تواصلوا معه ومع الشرطة المحلية لتقديم نظرياتهم الخاصة حول اختفاء البرج، ومنهم شخص من فيرجينيا أخبر إلمور أنه يعتقد بأن المجرمون نقلوا البرج بواسطة طائرة مروحية.

شارك المحتوى |
close icon