طيران الرياض يوقع شراكة استراتيجية لتضمين حلول جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي في مجال الطيران

كشف شركة طيران الرياض، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة للملكة العربية السعودية، عن توقيع شراكة استراتيجية مع شركة «أرتيفاكت» المتخصصة بالاستشارات في مجال البيانات وخدمات التحول نحو الذكاء الاصطناعي.

تهدف الشراكة الجديدة لإحداث ثورة في قطاع الطيران من خلال تبني أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته. وستركز هذه الشراكة على بناء منصة لتحليل البيانات وتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي في جميع عمليات شركة طيران الرياض التشغيلية والتجارية، وذلك من خلال استخدام أحدث الأدوات السحابية وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ستتيح هذه الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي لطيران الرياض تخصيص تجارب الضيوف والارتقاء بخدمة العملاء من خلال قنوات رقمية ذكية. كما ستسمح التقنيات الجديدة بتحسين العمليات الجوية والأرضية على حدٍ سواء، فضلاً عن إطلاق العروض المخصصة للمنتجات في العمليات غير الجوية وعلى متن الرحلات، من خلال قنوات مبيعات متكاملة عالية الكفاءة. 

مواضيع مشابهة

قال آيب ديڤ، نائب الرئيس لقطاع الخدمات الرقمية والابتكار في طيران الرياض: «تعكس شراكتنا مع شركة أرتيفاكت التزام طيران الرياض بتبني أحدث التقنيات الرقمية التي نهدف من خلالها لتعزيز التجارب الشاملة لضيوفنا، حيث نستكمل من خلال هذه الشراكة، تعاوننا الاستراتيجي مع العديد من رواد قطاع الطيران حول العالم. و نهدف من خلال تكامل أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى إرساء معايير جديدة في قطاع السفر، وتوفير تجارب رقمية مخصصة لضيوفنا، استعداداً لإطلاق أولى رحلاتنا التجارية في عام 2025.»

تعليقاً على ذلك، قال راهول أريا، الرئيس التنفيذي والشريك الإداري لشركة «أرتيفاكت» في الشرق الأوسط وشمال افريقيا: «تمثل شراكتنا مع طيران الرياض علامة فارقة في مسيرتنا التي أظهرنا فيها التزاماً راسخاً في تطوير حلول الذكاء الاصطناعي المصممة لتلبية متطلبات قطاع الطيران حول العالم. ومن خلال دمج الرؤية الطموحة لطيران الرياض مع خبرتنا الواسعة في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات، فإننا نرسي معايير جديدة كلياً للابتكار في قطاع الطيران.»

يذكر أن مجال الذكاء الاصطناعي كان قد تلقى الكثير من الاهتمام من مجال الطيران في الفترة الأخيرة. حيث قامت عدة شركات باستخدام روبوتات محادثة لمساعدة المسافرين (مع نتائج مختلطة)، وحتى أن الخطوط الجوية القطرية كانت قد قدمت أول عضو طاقم كبين طيران مدعوم بالذكاء الاصطناعي قبل مدة.

شارك المحتوى |
close icon