ظهور مواصفات نوكيا 9 على GFX والتأكد من اقتراب إطلاق هاتف قوي بنظام أندرويد 8.0 أوريو

تعمل شركة نوكيا على انتاج الهاتف الرائد الخاص بها، نوكيا 9 والذي يتوقع أن يتم الكشف عنه رسيمًا خلال الفترة المقبلة، وتحديدًا بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، أي بحلول نهاية شهر سبتمبر الجاري.

 

 

ومع اقتراب الكشف رسميًا عن هاتف نوكيا القادم فقد ظهرت وثيقة بعد مرور الهاتف باختبارات GFX المتخصصة في الرسوميات، من خلال الموقع الرسمي للتطبيق، يشير إلى وجود هاتف قادم بنظام تشغيل أندرويد الأحدث 8.0 أوريو.

 

 

وكانت تقارير سابقة قد كشفت مرور الهاتف نوكيا 9 باختبارات أداء Antutu مؤخرًا، ولكنها كشفت عن الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 7.1.1 نوجا، مما يعني أن الشركة تقوم حاليًا باختبار أداء الرسوميات على الهاتف بعد تركيب نظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو الحديث، ومن غير المعلوم عما إذا كان الهاتف سيأتي بالإصدار الأخير من نظام التشغيل الأكثر انتشارًا في العالم، أو إذا كانت تخطط الشركة إلى إرساله في تحديثات تالية بعد إطلاق الهاتف.

 

i

 

مواضيع مشابهة

وكانت التسريبات الأخيرة للهاتف نوكيا 9، قد أكدت أنه سيكون أول هاتف من نوكيا يأتي بتنقية الصوت الجديدة، نوكيا أوزو، ومن حيث المواصفات، فهو سيأتي بشاشة من نوع OLED قياسها 5.5 بوصة بدقة QHD.

 

 

ويعمل الهاتف من الداخل بمعالج شركة كوالكوم المميز، سنابدراجون 835 بجانب معالج الرسميات Aderno 540 كما سيدعمه ذاكرة وصول عشوائية سعتها 6 جيجا بايت مع وجود خيار لمساحة 8 جيجا بايت، هذا بالإضافة إلى مساحة التخزين الداخلية التي تتسع حتى 128 جيجا بايت.

 

 

كما ينتظر أن يحقق هاتف نوكيا المنتظر، نجاحات على مستوى الكاميرا والتصوير، حيث تشير التسريبات أن الهاتف سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة من نوع Carl-Zeiss بدقة 12 ميجا بيكسل، جنبًا إلى جانب كاميرا أمامية بنفس دقة التصوير 12 ميجا بيكسل.

 

 

الهاتف نوكيا 9 سيأتي ببطارية قوية سعة تخزينها 3800 ملل أمبير، كما سيحمل مستشعر قارئ بصمات بجانب قارئ قزحية العين Iris هذا بالإضافة على طبقة الحماية IP68 المقاومة للمياه والأتربة.

شارك المحتوى |
close icon