عائلة رجل تقاضي جوجل بعدما جعلته الخرائط يسقط عن جسر محطم ويفقد حياته

⬤ بسبب تتبعه لتوجيهات خرائط جوجل، سقط رجل أمريكي عن حافة جسر منهار بدا سليماً عليها.

⬤ أدت الحادثة إلى وفاة الرجل، والآن تقاضي عائلته شركة جوجل بتهمة الإهمال.

⬤ تدعي القضية أن خرائط جوجل تلقت بلاغات عن انهيار الجسر طوال سنوات دون أن تحدث الخريطة.

رفعت عائلة فيليب باكسون، بائع أجهزة طبية وأب لطفلتين، دعوى قضائية على شركة جوجل بعدما توفي الرجل نتيجة سقوطه بسيارته عن جسر منهار في ولاية كارولينا الشمالية بينما كان يتبع توجيهات خرائط جوجل. حيث اتهمت عائلة الرجل الأمريكي عملاقة التقنية بالإهمال، مدعية أن الشركة كانت على علم بانهيار الجسر لكنها فشلت في تحديث نظام ملاحة خرائط جوجل.

تدعي الدعوى القضائية المرفوعة بتاريخ 19 سبتمبر أن العديد من الأشخاص أبلغوا خرائط جوجل بشأن انهيار الجسر في السنوات التي سبقت وفاة باكسون في 30 سبتمبر 2022، وحثوا الشركة على تحديث معلومات خرائطها. ويتضمن ملف القضية سجلات لرسائل إلكترونية من أحد سكان المنطقة الذي استخدم ميزة “اقتراح تعديل” على الخريطة في سبتمبر 2020 لتنبيه الشركة بأنها كانت توجه السائقين إلى عبور الجسر المنهار. وتؤكد رسالة إلكترونية أخرى صادرة عن جوجل في نوفمبر 2020 أن الشركة تلقت ذلك التقرير وأنها تراجع التغيير المقترح، لكن الدعوى تدعي أن جوجل لم تتخذ أي إجراءات أخرى.

مواضيع مشابهة

حدث الحادث عندما كان باكسون يقود سيارته إلى منزله بعد حفل عيد ميلاد ابنته التاسع عبر طريق غير مألوفة له، وعندها وجهته خرائط جوجل لعبور جسر انهار قبل تسع سنوات ولم يتم إصلاحه مطلقاً. قال عناصر الشرطة الذين عثروا على جثة باكستون في شاحنته المقلوبة والمغمورة جزئياً في المياه تحت الجسر، إنه لا توجد حواجز أو لافتات تحذيرية على طول الطريق الذي يؤدي إلى الجسر. مما أدى إلى سقوط سيارة باكستون من حافة غير محمية من ارتفاع 6 أمتار تقريباً.

كما ستنظر الدعوى في العديد من شركات إدارة الممتلكات الخاصة المسؤولة عن الجسر والأرض المحيطة به. إذ قالت دورية ولاية كارولينا الشمالية إن المسؤولين المحليين والحكوميين لم يقوموا بترميم الجسر، وأن الشركة التي أنشأت الجسر قد انحلت.

قالت أليسيا باكسون، زوجة الرجل المتوفي: “عندما تسأل طفلتانا عن كيف ولماذا مات والدهما، لا أعرف كيف يمكن أن أشرح لهما الأمر، لأنني كإنسانة بالغة ما زلت لا أفهم كيف يمكن للمسؤولين عن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والجسر أن يستهتروا بأرواح الناس بهذه الطريقة.”

بينما قال المتحدث باسم جوجل، خوسيه كاستانيدا: “نوجه أحر تعازينا إلى عائلة باكسون. نهدف دائماً إلى توفير معلومات توجيه دقيقة في الخرائط ونحن نراجع هذه الدعوى القضائية.”

شارك المحتوى |
close icon