عبر «بصمة راحة اليد».. أمازون تطلق تطبيقاً يسمح بالتسوق والدفع بسهولة

⬤ أطلقت شركة أمازون تطبيق Amazon One الذي يدعم تقنية التعرف على راحة اليد لتوفير تجربة تسوق آمنة وسلسة.

⬤ تستخدم الخدمة الذكاء الاصطناعي لتحليل بنية أوردة راحة يد المستخدم وصنع نموذج فريد كما بصمة الإصبع أو العين.

⬤ التطبيق متاح الآن في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يبدأ بالتوسع إلى أسواق عالمية أخرى في الفترة القادمة.

أطلقت شركة أمازون تطبيق Amazon One الذي يدعم تقنية التعرف على راحة اليد، حيث يمكن للمستخدم تسجيل بصمة راحة اليد عبر الهاتف فقط. وتأتي هذه الإضافة بعد أن كانت الشركة قد اختبرت استخدام بصمة راحة اليد للدفع في عدة متاجر تابعة لها في الولايات المتحدة.

في الوقت الحالي، لا يزال التطبيق حصرياً للولايات المتحدة، وهو متوافر للمستخدمين عبر متجري Google Play Store وApp Store. ومن غير الواضح متى تنوي الشركة إطلاق التطبيق على مستوىً عالمي بعد.

يتيح التطبيق للمستخدم تسجيل صورة لراحة يده، وإضافة وسيلة دفع، وإعداد الحساب، ليتمكن من التسوق بسهولة داخل الأماكن الداعمة لخدمة Amazon One. وتتضمن المتاجر حالياً سلسلة Whole Food، وبعض متاجر Panera Bread، وما يزيد عن 150 ملعباً، ومطاراً، ومركز لياقة بدنية، ومتجر بقالة.

مواضيع مشابهة

تستخدم هذه التقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحليل بنية أوردة راحة يد المستخدم، بهدف إنشاء «تمثيل رقمي فريد»، لتتمكن أجهزة Amazon One المُوزعة بالمتاجر من التعرف على راحة اليد بمجرد مسحها.

أثناء التسجيل، يُستخدم الذكاء الاصطناعي لمطابقة الصورة المُلتقطة بواسطة كاميرا الهاتف مع الصورة الشبيهة بتخطيط الأشعة تحت الحمراء المُلتقطة بواسطة أجهزة Amazon One.

يتطلب التطبيق، كما ذكرنا سابقاً، إضافة وسيلة دفع لإجراء عمليات الشراء بسلاسة، بجانب رفع صورة لبطاقة الهوية للتحقق من العمر، ويمكن استخدام الخدمة لمكافآت الولاء، ودفع الاشتراكات، ودخول الصالات الرياضية، وغيرها من الأغراض.

أثارت هذه التقنية بعض المخاوف بشأن الخصوصية، بينما تؤكد شركة أمازون أن صور راحة اليد وأوردتها «تُشفر على الفور» وتُرسل إلى «منطقة آمنة للغاية» لسحابة خدمة Amazon Web Services المُصممة خصيصاً لمنظومة Amazon One، وهناك، تقوم شركة أمازون بإنشاء توقيع خاص براحة اليد.

كما تقول شركة أمازون أن التطبيق الجديد «يتضمن طبقات إضافية للكشف عن الانتحال»، مضيفة أنه لا يمكن للمستخدم حفظ أو تنزيل صور راحة اليد على الهاتف.

شارك المحتوى |
close icon