عدد مستخدمي واتس اب و Gmail يتجاوز مليار مستخدم

لا يمكن لأي شركة الافتخار بتطبيقاتها بسهولة لكن جوجل وفيس بوك ليستا شركتين عاديتين، فقد تجاوز عدد مستخدمي واتس اب و Gmail أكثر من مليار مستخدم مما يعني أن هناك شخصاً واحداً من بين سبعة يستخدم إحدى هاتين الخدمتين.

 

وخلال مؤتمر الإعلان عن الأرباح الخاص بالربع الرابع من عام 2015 كشف المدير التنفيذي في جوجل Sundar Pichai أن Gmail يملك أكثر من مليار مستخدم نشط بشكل شهري مما يعني أن عدد مستخدمي جوجل زاد بحوالي 100 مليون منذ شهر أيار/مايو الماضي، وحسب تقرير نشره موقع The Verge فإن Gmail هو سابع خدمة تطلقها جوجل تجتاز عتبة المليار بعد خدمات Search، Chrome، Android، Google Play، Maps و YouTube.

 

من الناحية الأخرى فإن فيس بوك تملك منتجين فقط تجاوزا عتبة المليار مستخدم هما فيس بوك وواتس اب، وقد أعلنت الشركة يوم الاثنين أن أكثر من مليار شخص يستخدمون واتس اب بشكل شهري، وعلى سبيل المقارنة فإن تطبيق المحادثة فيس بوك مسنجر يملك قرابة 800 مليون مستخدم شهرياً بينما يملك انستغرام أكثر من 400 مليون مستخدم.

مواضيع مشابهة

 

وقد صرحت واتس اب حول هذا :

 

" هذه الأرقام تدل على أن واحداً من سبعة أشخاص يستخدم واتس اب كل شهر للتواصل مع أصدقائه وعائلته، لكننا سنواصل العمل حتى يصل واتس اب إلى 6 مليارات المتبقية في العالم."

شارك المحتوى |
close icon