عضو في الكونجرس الأمريكي يلقي كلمة كتبها له الذكاء الاصطناعي

⬤ في حدث هو الأول من نوعه، قام أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي (الكونجرس) باستخدام كلمات الذكاء الاصطناعي.

 

⬤ تم استخدام الكلمات التي كتبها الذكاء الاصطناعي ضمن مناقشة مشروع قرار لإنشاء مركز متقدم للذكاء الاصطناعي.

 

⬤ كانت الخطبة قصيرة ومكونة من 100 كلمة فقط، لكنها كانت سبقاً كأول خطبة من نوعها يكتبها الذكاء الاصطناعي.

 

ضمن المناقشات الخاصة بمشروع قانون سيتضمن إنشاء مركز متخصص بأبحاث الذكاء الاصطناعي، قام أحد أعضاء مجلس النواب الأمريكي، الكونجرس، بتقديم كلمة يجادل فيها بضرورة بناء المركز والفوائد المرجوة منه. لكن وبشكل مثير للاهتمام، كانت الكلمة من إنتاج الذكاء الاصطناعي في الواقع.

 

مواضيع مشابهة

وفق التقارير، فقد استخدم عضو الكونجرس الأمريكي، جيك أوشينكلوس، الذكاء الاصطناعي ChatGPT ليكتب له خطبة مختصرة مكونة من حوالي 100كلمة مقسومة إلى فقرتين ليلقيها ضمن جداله لصالح بناء مركز الذكاء الاصطناعي.

 

احتاج أوشينكلوس لإعادة تحسين الأوامر التي استخدمها مع الذكاء الاصطناعي عدة مرات ليتمكن من الوصول إلى النتيجة النهائية التي استخدمها أخيراً في خطبته. وقال في تعليقه على الأمر أنه قد استخدم الذكاء الاصطناعي بهدف بدأ حوار حول الدور المتزايد للذكاء الاصطناعي وأهميته الممكنة في المستقبل.

 

يأتي هذا الحدث ضمن سلسلة متسارعة من الأحداث المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في الفترة الأخيرة. إذ قاد التطور السريع لخدمات الذكاء الاصطناعي المتاحة في المجال الإبداعي، وبالأخص التصميم والكتابة، إلى الكثير من الجدل حول الفوائد والأضرار لهذا النوع من التقنيات.

 

تضمنت بعض أهم الأحداث في المجال قيام شركة باسم Do Not Pay بتطوير روبوت محادثة يقوم بالمرافعة في القضايا، وبينما لم تحصل الشركة على فرصة لاستعراض قدراتها في محاكمة جنائية بعد، فقد وعد مؤسسها بتقديم مليون دولار لأي محامٍ يساعده على إيصال قدرات الذكاء الاصطناعي لشركته إلى المحكمة الدستورية العليا في الولايات المتحدة.

 

يذكر أن الذكاء الاصطناعي ChatGPT كان قد تجاوز مؤخراً الاختبار النهائي للحصول على ماجستير إدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا الأمريكية، كما قال مسؤولو التوظيف في عدة شركات تقنية كبرى أنه أجاب أسئلة المقابلات المخصصة للمطورين بشكل كفؤ كفاية ليتم قبوله لو أنه كان موظفاً.

شارك المحتوى |
close icon