عفوًا، كم تبلغ قيمة النسخة المدفوعة من فيسبوك؟

في تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربرج أشار إلى أن النسخة الحالية من الإعلانات لفيسبوك لابد وأن تكون مدفوعة الأجر، فما هو مقدار التكلفة الحقيقية لهذه النسخة إذا أردنا استخدام المنصة بدون اختراق للخصوصية والإعلانات الموجهة.

 

قد لا يكون الأمر كبيرًا لهذه الدرجة، فهناك خدمات تتطلب اشتراكًا كل شهر مثل هولو ونتفليكس وسبوتيفاي فكم تكلف هذه الخدمات؟! عادة ما تكون ما بين 8 إلى 12 دولارًا في الشهر الواحد، لكن انتظر ألم يؤكد مارك زوكربرج على مجانية الفيسبوك طوال السنوات الماضية؟!

 

حسنًا، إذا كنت ترغب في إجراء تبادل لخصوصيتك عبر الإنترنت فيمكنك الاستمرار في استخدامه مجاناً ولكن بعد فضيحة كامبريدج مؤخرًا فإن النسخة المدفوعة موجودة حالياً، لكن المهم هو الثمن!

 

مواضيع مشابهة

لا يهم الأمر إن كنت تحب فيسبوك أم لا، فإذا كنت تسخدمه حالياً فلابد وأنه يضيف قيمة لك أو أنك تحتاجه لإجراء شيء ما، فكم ستكون قيمة هذا، هذا ما اكتشفه موقع تك كرانش المختص في الأخبار التقنية والتي اكدت على كونه اشتراك بقيمة من 11 إلى 14 دولارًا في الشهر، فكيف اكتشفوا ذلك.

 

إذا حسبنا الأمر من خلال الإيرادات التي حققها فيسبوك العام الماضي والتي بلغت 19 مليار دولار والتي ربحها فيسبوك من أكثر من 239 مليون مستخدم، فلابد لفيسبوك أن يحتاج تعويضاً لهذه الأرباح وهذا قد يُرجىء الأمر إلى 7 دولارات للشخص الواحد شهريًا وهذا في أدنى قيمة له، وقد ينتهي إلى أقصى حد له وهو 14 دولارًا في الشهر أي ما يقرب من 168 دولارًا في العام تقريبًا للشخص الواحد.

 

وفقًا لتصريحات مارك زوكربرج فإن المستخدمين لا يحبون الدفع مقابل الخدمة وأنا أوافق على ذلك، دعونا لا ننسى أن هناك العديد من المستخدمين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف فيسبوك مدفوع الأجر، ولهذا تُباع البيانات مقابل الحصول على هذا المال!

شارك المحتوى |
close icon