على بابا تستثمر 10 مليون في تطوير جهاز ألعاب الأندرويد Ouya

أشارت مصادر مُقربة من شركتي على بابا و Ouya عن عقد شراكة جديدة بين الطرفين، تلتزم على بابا بموجبه بتقديم استثمارات قدرها 10 ملايين دولار لشركة Ouya في محاولة منها لمساعدة الشركة المُصنعة لوحدة الألعاب بأن تُصبح اسماً بارزاً في عالم الألعاب.

 

جدير بالذكر أن Ouya، هو جهاز ألعاب يعمل بنظام الأندرويد والذي كان قد أُطلق في الأصل على موقع التمويل الجماعي Kickstarter، والذي حطم الأرقام القياسية للموقع بجمع أكثر من 8.5 مليون دولار كتمويل أثناء العملية.

 

مواضيع مشابهة

ولكن للأسف منذ الإطلاق التاريخي للجهاز على Kickstarter، فقد فشل Ouya في جذب المزيد من الاهتمام وخاصة منذ إطلاق جهازي الألعاب PS4 و Xbox One. هذا بالإضافة للضغط الذي يلاقيه الجهاز من الأجهزة المحمولة والألعاب التي يمكن بثها مباشرة من تليفزيونات HDTV باستخدام أجهزة مثل Chromecast وما شابه ذلك.

 

ومن جانبها، أوضحت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن مصادر مقربة للشركتين أن علي بابا و Ouya يخططان لدمج برمجيات Ouya ومكتبة ألعابه التي تضم أكثر من 1000 لعبة لجهاز set-top box الخاص بشركة علي بابا. هذا وقد يساعد الاستثمار الجديد الذي تقدمه علي بابا أن تقوم Ouya بتوسيع سوقها في الصين، حيث تستعد صناعة الألعاب هناك للنمو بشكل موسع خلال السنوات القليلة المقبلة وبالتالي سوف تساعد Ouya على تطوير جهازها ومنصة ألعابها ربما أبعد من تطلاعتها.

 

شارك المحتوى |
close icon