علي بابا تتفوق على أمازون وتصبح أكبر شركة للتجارة الإلكترونية بالعالم

حققت شركة علي بابا نجاحًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، وتحديدًا آخر عامين، لتتصدر الشركة الصينية قائمة أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في العالم، بعدما بلغت قيمتها السوقية أكثر من 470 مليار دولار، متفوقة على نظيرتها الأمريكية، أمازون.

 

 

وكشفت تقارير صحفية حديثة، عن وكالة الأنباء الصينية، أن جلسة بورصة نيويورك شهدت ارتفاع في أسهم شركة علي بابا بنسبة وصلت إلى 1.2%، ليصل سعر السهم الواحد في الشركة التي تتخذ من مدينة هانجتشو مقرًا لها، إلى 184.32 دولار، مما يعني ارتفاع قيمتها السوقية كذلك لتبلغ 472.1 مليار دولار.

 

 

وأشارت وكالة الأنباء، أن خلال جلسة بورصة نيويورك، تراجعت أمازون بعد انخفاض قيمة أسهمها بنسبة 0.87% ليستقر سعر السهم الواحد عند سعر 982.35 دولار، لتبقى قيمة الشركة السوقية الكلية عند 471.9 مليار دولار، مما يعني تفوق علي بابا وخطفها للصدارة الشركات الإلكترونية.

 

 

ومن جانبه، أوضح محللون، أن التفوق الذي شهدته شركة علي بابا على أمازون، يرجع إلى المجهود المبذول من الشركة الصينية خلال أكثر من عامين، بعدما قدمت أداء رائع جذب المستثمرين لوضع أموالهم في الشركة، واعتبار أسهمها من أفضل الأسهم الناجحة في بورصة نيويورك.

 

مواضيع مشابهة

2017_10_11_12_57_9_63

 

ومن بين تفوق علي بابا في عملها والتجارة الإلكترونية، فقد حققت الشركة أرباح أكثر من 100% منذ شهر يناير الماضي، أي في أقل من مرور عام، وتفوقت على أمازون الذي ارتفعت أسمهما في الفترة نفسها بواقع 30%.

 

 

كما شهدت علي بابا تفوق ملحوظ في ارتفاع أسهم شركتها، قبل شهر ونصف فقط، بنسبة 12%، خاصة بعدما أعلنت الشركة الصينية عن الأرباح الفيصلية الخاصة بها، وأكدت أن الأرباح تجاوزت التوقعات، لتظهر بعدها بقليل، أن الشركة حققت أرباح قيمتها 2.1 مليار دولار خلال الربع المالي.

 

 

وفي سياق متصل، حرصت علي بابا للكشف كذلك عن مجريات متجرها الإلكتروني للبيع بالتجزئة، فأكدت تحقيق المتجر لنجاحات بوصول عدد المشتريين النشطين إلى 466 مليون مستخدم.

شارك المحتوى |
close icon