تقييم عملة Tether الرقمية يتجاوز 10 مليارات دولار أمريكي

وفق تقرير من شركة Messari المعنية بتقييم العملات الرقمية المشفرة، فقد تجاوز تقييم عملة Tether المستقرة 10 مليارات دولار أمريكي حالياً، وهذا نمو هائل حقاً للعملة التي لا تزال جديدة نسبياً. ففي مطلع العام الحالي قيمت العملة عند 4.1 مليار دولار أمريكي، أي أنها نمت حوالي 144% خلال 6 أشهر فقط، وهذا معدل نمو هائل وبالأخص لعملة رقمية ليست حرة ومتقلبة كما سواها.

 

تنتمي عملة Tether إلى ما يعرف باسم “العملات الرقمية المستقرة”، والاختلاف بينها وبين العملات الحرة مثل Bitcoin أو غيرها هو أن العملات الرقمية المعتادة لا ترتكز بقيمتها لأي شيء حقيقي ومن السهل أن يؤثر العرض والطلب على قيمتها. بينما العملات المستقرة مثل Tether يفترض أن تمتلك أساساً يحافظ على قيمتها على شكل أصول تخزنها الشركة المشغلة للعملة بحيث تتيح ثبات سعر العملة وضمانه دائماً.

 

مع هذا الإنجاز الجديد ثبتت عملة Tether مكانها كثالث أكبر عملة رقمية في العالم مسبوقة بكل من Ether وBitcoin فقط، لكن مع معدل النمو الهائل هذا تبدأ الأسئلة بالظهور حول قدرة الشركة الحقيقية على تغطية قيمة العملة بالأصول الموجودة لديها، إذ أن السؤال كان مطروحاً قبل موجة النمو الأخيرة حتى وبالأخص مع وجود عوامل مثيرة للشكوك مثل رفض إجراء تدقيق حسابات من أطراف خارجية مستقلة.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضاً: لماذا تمتلك العملات الرقمية المشفرة مثل بيتكوين قيمة أصلاً؟

 

الآن وفي ظل فضيحة شركة Wirecard الألمانية الأخيرة، ربما يكون الشك هو الموقف المنطقي من الشركات التي تتعامل بالدفع الإلكتروني عموماً، فحتى الشركات التي كانت تتعرض للتدقيق من الممكن أن تكون احتيالية، مما يعني أن تلك التي ترفض التدقيق المستقل أخطر حتى.

شارك المحتوى |
close icon