«عِلم» تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة طيبة لتعزيز التحول الرقمي

أعلنت شركة «عِلم»، رائدة الحلول الرقمية، عن إبرام مذكرة تفاهم إطارية مع جامعة طيبة، إحدى أبرز الجامعات في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال فعاليات مؤتمر ليب 2024. وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في القطاعين الأكاديمي والبحثي، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال لدفع عجلة التنمية المعرفية.

وقام بتوقيع المذكرة كل من الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي، الرئيس التنفيذي لشركة «عِلم» ورئيسة جامعة طيبة الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد بهدف توحيد الجهود الثنائية وتطوير استراتيجيات وسياسات التحول الرقمي، وتعزيز هندسة إجراءات العمل لتحسين الأداء والأنظمة والخدمات التقنية لعمليات الجامعة. كما تشمل مجالات التعاون تأمين فرص التدريب للدارسين في جامعة طيبة ضمن المجالات التي تنشط بها شركة «عِلم»، ودراسة آفاق المشاركة في المبادرات والفعاليات التقنية التي تشارك بها الجامعة محلياً ودولياً.

مواضيع مشابهة

ويشكل تعاون «عِلم» مع المؤسسات التعليمية والبحثية خطوة مهمة، تفضي إلى دفع عجلة التطور الاقتصادي والمعرفي، وتسهم في تخريج كوادر مؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل المتغيرة، وتعزيز دور المجتمع الأكاديمي في دعم نمو الاقتصاد الوطني. وتُعتبر هذه الشراكات عنصراً أساسياً في مسيرة التطوير والابتكار، وتسهم في تبادل المعرفة والخبرات بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة، وتقديم حلول مبتكرة.

وقال ماجد بن سعد العريفي، المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في «عِلم»: «يُسهم توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة طيبة في تحقيق الرؤية المستقبلية للطرفين، والتي ترتكز على الاستثمار في بناء الكوادر الوطنية المدربة والمؤهلة، لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال توفير البيئة الرقمية المتكاملة لتطوير كفاءاتهم.»

شارك المحتوى |
close icon