فايبر حظرت عن كوريا الجنوبية فهل ستحظر على باقي الدول والعرب

هل تستعمل فايبر لإجراء المكالمات بديلا لشبكات الاتصال في بلدك !!

 

خدمات التراسل وإجراء المكالمات عبر الهواتف المحمولة فايبر ستكون في ورطة في كوريا الجنوبية, بعد خسارتها لدعوى قضائية مع مشغل لشبكات الهاتف المحمول المحليةSK  في البلد, أدت إلى حظر تطبيقاته على أي أو اس IOS وأندرويد  في البلد.

 

وقضت المحكمة لصالح مشغل خدمة الاتصالات SK في دعوتها, ومفادها أن ميزة إعادة استخدام معلومات الاتصال وأرقام الاتصال المخزنة على الهواتف المحمولة الذكية, من قبل التطبيق فيها انتهاك لبراءة الاختراع للشركة المحلية التي تستعمل الميزة فيما تم انتهاكها من قبل فايبر منذ عام 2006 كما تفيد التقارير.

 

وقالت المشغل المحليSK  للاتصالات أنها ستسعى لفرض حظر على تطبيقات فايبر، ولكن لم تؤكد خدمة الرسائل والمكالمات الصوتية بعد إذا كان سيتم تقديم استئناف إلى محكمة للخوض  , ومنع حظره عن بلد انتشر به  بكثرة وأصبح الخدمة المفضلة لملايين المستخدمين.

مواضيع مشابهة

 

براءة الاختراع التي تستعملها الشركة والتي فيها الكثير من الجدل مستخدمة من قبل عشرات التطبيقات المختصة بالاتصال والرسائل, فهي تضيف تلقائيا الأسماء لتلك التطبيقات للسماح للمستخدمين بالعثور على أشخاص يعرفونهم على الشبكة ويمكنهم من استخدام الخدمة معا.

 

وللتذكير أصدقائي فإن هذه التطبيقات تسرق معظم إيرادات المشغلين للشبكات الخلوية في جميع الدول حول العالم, وليس من المستغرب أن تقوم شركة الاتصالات SK بالانتقال إلى رفع دعاوى على هذه التطبيقات بعد القضاء على فايبر وحظره, فقد لمحت الشركة إلى تجهيز دعوى قضائية لرفعها ضد KakaoTalk تطبيق الرسائل الاكثر شعبية في كوريا والذي يتفوق على فايبر ويحتل نسبة 95% من مستخدمي الهواتف الذكي, أما مدراء شركة KakaoTalk فقد أعربوا عن تقديرهم لحجم الكارثة التي وقعوا بها وسيسعون لتجنبها والاستعداد لها لتجنب الحظر.

 

ربما هذه الحادثة ستشجع الشركة على الاستمرار في الدعاوى على فايبر وباقي خدمات الرسائل والدردشة, حتى خارج حدود دولة كوريا الجنوبية, أو ربما تشجع شركات أخرى للقيام بمثل هكذا دعاوى.

شارك المحتوى |
close icon