فايرفوكس تعتمد ياهو بدلاً من جوجل كمحرك البحث الافتراضي

قريباً سوف يصبح ياهو محرك البحث الافتراضي على متصفح فايرفوكس، حيث أعلن المدير التنفيذي لشركة موزيلا Chris Beard يوم الأربعاء الماضي من خلال إحدى المدونات عن اتفاق الشراكة الجديد الذي يمتد إلى 5 سنين مع شركة ياهو.

 

وكتب Beard في المدونة مايلي :

 

" إن استراتيجية البحث الجديدة التي نعتمدها تسعى إلى جعل متصفح فايرفوكس المتصفح الأفضل للجميع، ونحن نعتقد أنها سوف تزود عدداً أكبر من الناس في أماكن مختلفة من العالم بالكثير من الخيارات والفرص من أجل مساعدتهم على الابتكار وزيادة قدرة الأشخاص على التحكم بحياتهم على الإنترنت".

 

وسوف تقوم فايرفوكس بالانتقال إلى استخدام بحث ياهو الجديد المطور في الولايات المتحدة بدءاً من شهر كانون الأول/ديسمبر، رغم أن المستخدمين سيبقون قادرين على تغيير المتصفح الافتراضي إلى جوجل، Bing، eBay، Amazon، Wikipedia أو تويتر.

 

وقد كان جوجل محرك البحث الافتراضي على فايرفوكس منذ عام 2004 وهي الصفقة التي كانت قابلة للتجديد هذا العام، وقد أضاف Beard في مدونته قائلاً :

مواضيع مشابهة

 

" عند تقييمنا لاتفاقيات الشراكة التي نعقدها بالنسبة لمحركات البحث، فإن الاعتبار الأهم الذي نأخذه في الحسبان هو ضمان أن سياستنا متوافقة مع الاستقلالية التي نتمتع بها، وأنها تضعنا في موقف جيد يساعدنا على الابتكار والمضي قدماً في مهمتنا بأفضل الطرق التي تخدم مستخدمينا والويب بشكل عام".

 

 

من الجدير بالذكر أن البحث كان مسألة مهمة بالنسبة لياهو منذ أن قامت Marissa Mayer بإدارة أمور الشركة بعد توليها منصب المدير التنفيذي، حيث أن المدير السابق كان مهتماً بشكل أكبر بالهواتف المحمولة وإضعاف هيمنة جوجل على برامج التصفح على الهواتف.

 

حالياً فإن البحث المكتبي لياهو مشغل بشكل رئيسي من قبل محرك البحث الخاص بمايكروسوفت Bing، وهي الصفقة التي حاولت Mayer مراراً وتكراراً التملص منها.

شارك المحتوى |