فريق عمل The MENA Tech في ضيافة Microsoft و لوميا 930 في جنوب افريقيا – كيب تاون

قامت شركة مايكروسوفت الشرق الاوسط و شمال افريقيا  بدعوة عدد من الصحفيين  من حول العالم و فريق عمل The MENA Tech  الى مدينة كيب تاون Cape Town في جنوب افريقيا لاختبار قدرات اجهزة لوميا.

 

كيب تاون من اكثر مدن العالم جمالا من حيث الطبيعة و الاجواء الرائعة و لهذا السبب قامت مايكروسوفت باختيار هذا المكان لإختبار اداء كاميرات هواتف لوميا 930 و 830 ، واذا كنت تتسائل اين هاتف لوميا 1020 ذو الكاميرا الرائعة فهو خارج نطاق كاميرات الهواتف الاعتيادية و من المؤكد انه قادر على التقاط صور رائعة .

 

عند وصولنا الى كيب تاون قام باستقبالنا فريق عمل مايكروسوفت الرائع وتسليم الاجهزة. تسلمنا جهاز نوكيا لوميا 930 في البداية لم نكن مدركين لقدرات هذا الجهاز مع العلم اننا نعلم جميع مواصفته .

 

وبما اننا في بلد تستحق التصوير قمنا باعداد اجهزتنا و تحميل احدث برامج الكاميرا مثل نوكيا سيلفي و نوكيا بانوراما و سينماغراف و شحن الهواتف و البطاريات الاحتياطية طوال الليل استعدادا للايام الطويلة المليئه بالمغامرة لاكتشاف هذا الجهاز .

 

وللتذكير بكاميرا الجهاز فهو يتمتع بكاميرا 20 ميجابيكسل ودقة 4992 *  3744  مع عدسة  Carl Zeiss و خاصية optical image stabilization التي تمنع الصورة من الاهتزاز في حال التصوير و انت تتحرك و خاصية Pure view التي تعطي الصور وضوح فائق . ولاننسى ذكر ان الجهاز يمتلك dual-LED flash و يتمكن من تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل

 

وفي اليوم التالي انطلقنا لاستكشاف هذه المدينة بعدسة هواتف لوميا .النتيجة و بكل صدق صور رائعة لهذه المدينة الرائعة، وسوف نترك لكم بعض الصور لتحكموا و ننوه انه لم يتم التعديل على الصور التالية بأيه برنامج.

 

منظر الواجهة البحرية لفندق Radisson Blu Cape Town

 

في هذه الصورة تستطيع ان ترى ان ظروف الاضاءة منخفضة ، و قد تم اخذ الصورة بدون فلاش

 

تم اخد  جميع الصور عبر تطبيق Nokia Camera  الذي يسمح لك بالتحكم بأمور عديدة مثل درجة السطوع و كمية الضوء التي تدخل الى الكاميرا و ظروف الاضاءة و هنا يأتي دورك اذا كنت تريد ان تحصل على الصورة التي في مخيلتك ، لذلك عندما تتعلم استخدام هذه الخصائص سوف تصبح مصور محترف بأجهزة لوميا لان هذه الخصائص موجودة فقط في كاميرات ال DSLR الاحترافية و التي تكلف الاف الدولارت. 

فبحسب المنظر الذي امامك تستطيع ضبط الكاميرا حتى تحصل على الصورة التي تريدها بتعديل الخصائص التالية من اليمين : 

 

1-Brightness او مستوى السطوع للصورة 

2- Shutter Speed او سرعة العدسة :

تكمن قوة هذه الخاصية في الظروف المعتمة حيث بامكانك ان تزيد هذا القيمة لتبقي العدسة مفتوحة مدة أطول حتى تسمح للضوء بالدخول الى العدسة بشكل اكبر مما يعني ان الصور الليلة سوف تكون واضحة دون الحاجة لضوء الفلاش .

3-ISO Control :وهذه يعني مدى حساسية الكاميرا للضوء كلما كانت القيمة اقل كلما كانت الصورة معتمة اكثر .

4- Focus او التركيز :و هذه الخاصية جميلة جدا لانها تمكنك من وضع اجسام داخل الصورة للتركيز عليها و اخفاء ما خلفها بشكل Blur.

5- Lighting conditions او ظروف الضوء :و هنا تختار فيما اذا كانت الاضاءة داخلية او ضوء شمس طبيعي و هذا الخيار يفضل تركه على وضع ال Auto .

 

بعد ان اصبح لديكم فكرة عن كيفية استخدام هذا الخصائص اليكم بعض الصور من مدينة كيب تاون بعدسة نوكيا لوميا 930.

هذه الصورة دون استخدام اي نوع من الفلاتر 

مواضيع مشابهة

و في في هذه الصورة تم تعديل مستوى السطوع لان الشمس مقابل الجسم المراد تصويره ووضع التركيز Focus الى الجسم القريب 

 

وكما نعلم انه في اغلب الاوقات فلا بد لوجود صور السيلفي و باستخدام تطبيق نوكيا سيلفي تستطيع الحصول على اجمل صور السيلفي مع امكانية التعديل عليها مباشرة.

اليكم هذه الصورة المكتظة بالناس من مختلف بلاد العالم 🙂 

ونذكر ان لوميا 730 التقط اكبر صورة سيلفي في العالم و كان في داخل الصورة 1151 شخص!

 

و بعد هذه المناظر بعدسة لوميا نود ان نعرفكم على تطبيق  Creative Studio و هو تطبيق يجعلك مهووس في تعديل الصور ، المميز في هذا التطبيق سهولة استخدامه و هو يأتي مدمج مع هواتف لوميا 

ومن اروع مزايا هذا التطبيق بوجهة نظرنا خاصية Color Pop و التي تمكنك من ازالة الوان و ابقاء الوان اخرى في الصورة بسهولة لتحصل على صور رائعة . اليكم بعض الصور المعدلة بهذا التطبيق قبل و بعد : 

 

 قبل التعديل

بعد استخدام Creative studio لمدة 6-8 دقائق 

وهذه ايضا

هذه امثله على سهولة استخدام هذا التطبيق و خاصية Color Pop ، و لاننسى الجزء الأهم و النصائح الرائعة من مصور قناة "ناشيونال جيوغرافيك " ستيفن ألفاريز الذي كان موجودا لمشاركة خبرته مع انطباعه عن اجهزة نوكيا لوميا. فقد صرح ستيفن ألفاريز " ان هواتف لوميا حل ذكي للمصورين و أن كاميرات هواتف مايكروسوفت لوميا تعطي نتائج مذهلة لصور استثنائية".

و قد قدم ستيفن ألفاريز نصائح للتصوير نشاركها معكم لتزدادوا معرفة في عالم التصوير 

1-الانتباه الى الاضاءة

2-أخذ صور بزوايا عالية أو منخفضة أو جانبية

3- التعرف على الناس في المحيط الذي تريد التصوير فيه

4-الانتباه الى إطار الصورة والإبداع في ابتكار اطارات لم تفكر بها من قبل.

5-الحرص على التقاط صور في اللحظة المناسبة و ان كان هناك شك قم باخذ العديد من الصور ثم قرر  

 

 

وفي نهاية الحدث قام مسؤولو شركة مايكروسوفت باعلان الفائزين بأجهزة لوميا بعد اختيار اجمل صور ثم قام ستيفن ألفاريز بإختيار أفضل صورة لحدث #LumiaCapeTown 

للمزيد من الصور يمكنكم متابعة الهاشتاج #LumiaCapeTown على وسائل التواصل الإجتماعي 

شارك المحتوى |
close icon