فورد تضيف نظامي CarPlay و Android Auto إلى سياراتها

منذ فترة طويلة وشركة فورد تلمح إلى أن نظامي CarPlay و Android Auto هما جزء من سياستها والآن أصبحنا نعلم حقيقة أن كلاً من هذين النظامين سيطلق في العام الحالي وذلك حسب ما صرحت به الشركة.

 

فجميع سيارات فورد التي ستباع في أمريكا الشمالية في عام 2017 والتي تدعم منصة Sync 3 ستتمتع بنظامي CarPlay و Android Auto كما سيكون مستخدمو سيارات 2016 قادرين على التحديث في وقت لاحق من العام، وستكون سيارة 2017 Escape الأولى التي ستحصل على هذين النظامين معاً وهي ستطرح للبيع في الربيع وقد تم في السابق الإعلان عن هذه السيارة كأول سيارة تحصل على نظام فورد Sync Connect الذي يضيف خدمة اتصال LTE إلى السيارات، ومن الجدير بالذكر أن سيارات أخرى ستدعم خدمة LTE في وقت لاحق من العام أيضاً.

 

مواضيع مشابهة

 

من الناحية الأخرى، تروج فورد إلى بعض التحسينات الخاصة بمنصتها AppLink والتي ستكشف عنها خلال معرض CES القادم مما يشير إلى أن الشركة لا تنوي التخلي عنها حتى مع إضافة CarPlay و Android Auto، وستصبح تطبيقات AppLinks الآن قادرة على الوصول إلى بيانات السيارة بشكل مباشر.

 

وليست فورد الوحيدة التي تستخدم AppLinks بل إن الإصدار المفتوح من المنصة – وهو SmartDevice Link ــ تتم دراسته من قبل تويوتا من أجل إضافته إلى سياراتها.

شارك المحتوى |
close icon