فيديو: السعودية تظهر بدء العمل على بناء مدينة “ذا لاين” المستقبلية في “نيوم”

  • كشف فيديو جديد من شركة OT Sky السعودية عن بدأ أعمال الحفر والتأسيس لمدينة “ذا لاين” المستقبلية.
  • ستكون المدينة على شكل خط يمتد 170 كيلومتراً لا يتضمن أي سيارات أو شاحنات أو طرقات سريعة.
  • سيكون التنقل ضمن المدينة المستقبلية مشياً ضمن القطاعات الصغيرة أو عبر مترو يصل أي نقطتين بأقل من 20 دقيقة.

 

أظهر فيديو جديد مصور بالطائرات المسيرة بدأ العمل على إنشاء مدينة “ذا لاين” (The Line) المستقبلية. حيث تقع المدينة ضمن منطقة نيوم التنظيمية وهي تابعة لمحافظة تبوك في شمال غرب المملكة على ساحل البحر الأحمر.

 

يكشف الفيديو بدأ العمل على المدينة وحفر الأساسات لبنية المدينة التي ستتضمن طبقتين تحت أرضيتين وخطاً من البناء بطول 170 كيلومتراً وارتفاع 500 متر. وبالنظر إلى أن كل عمليات نقل الركاب والبضائع ستتم عبر طبقات لوجستية تحت الأرض، تعد عملية التأسيس بالغة الأهمية.

 

 

مواضيع مشابهة

مدينة “ذا لاين” هي مشروع المدينة المخططة الأكبر من نوعه في السعودية والعالم. حيث تخطط المدينة لتغيير مفهوم المدن وتحويلها من شكلها التقليدي الذي يكون قريباً من الدائري إلى شكل خط طويل جداً وضيق.

 

ستمتد مدينة ذا لاين من شواطئ البحر الأحمر وبطول 170 كيلومتراً ضمن بر محافظة تبوك في منطقة نيوم. ومن الفيديوهات السابقة يظهر أن تصميم المدينة سيكون على شكل برجين هائلين على طول حافتيها وبارتفاع 500 متر.

 

سيتم تقسيم المدينة إلى قطاعات تسمح بالوصول إلى المتاجر والمراكز الثقافية والترفيهية وسواها خلال 5 دقائق من المشي فقط، فيما سيكون النقل بين القطاعات عبر خط نقل عام عالي الكفاءة يقطع كامل طول المدينة خلال 20 دقيقة فقط.

 

يخطط للمدينة أن تصبح مسكناً لتسعة ملايين نسمة مما سيجعلها من أكبر مدن العالم بالإضافة لتميزها التقني. ومن المقدر أن تكلف أكثر من 500 مليار دولار أمريكي كواحدة من أهم مشاريع رؤية السعودية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل سنوات.

شارك المحتوى |
close icon