فيروس جديد يضرب هواتف الأندرويد

قام معهد ماسشوستس للتكنولوجيا بالكشف عن فيروس جديد وصفه المعهد بأنه فيروس كفيل بسرقة حياتك، وبأنه فيروس مرعب.

 

قـال تقرير المعهد أن علماء فى مركز المسطحات البحرية الحربية الأمريكية صمموا فيروس لأنظمة تشغيل الأندرويد يستطيع أن يأخذ بسرية الصور بدون إحداث أى صوت أو تغيير فى عمل الجهاز، ويستطيع الفيروس الدخول إلى أى مجلد تستخدمه أو تضع فيه صورك.

 

التقرير قـال أن الفيروس يمكن توظيفه لسرقة أرقام كروت الائتمان، أو قد يستغل من قبل اللصوص لسرقة بيانات هامة أو حتى لسرقة مستندات هامة من أجهزة الهيئات الحكومية.

مواضيع مشابهة

 

أوضح التقرير أيضاً أن الفيروس يسمى PlaceRaider وتم تصميمه فى شكل تطبيق قادر على الدخول إلى أى هاتف ذكى يستخدم نظام الأندرويد 2.3. الفكرة هى أن يكون الفيروس مدمج فى أى تطبيق قد يستخدمه المستخدم مثل تطبيق الكاميرا وبالتالى فإن الجهاز يسمح للتطبيق بإستخدام الكاميرا والعمل بحرية فى النظام وحتى إلتقاط صور وإرسالها لطرف ثالث.

 

الـتقرير أورد تلك المعلومات بالإشارة أيضاً إلى تقرير أخر عن تطبيق للهواتف الذكية يستطيع رصد أسطح البنايات فى أى مكان، وتلك التطبيقات العسكرية (أو الـفيروسات) هى غير متاحة الإستخدام للمستخدمين العاديين إلا على نطاق ضيق للغاية، لكن الـبعض يخشى من أن يتسبب عبث أخلاقى من أحد العاملين فى تلك القطاعات فى إستغلال تلك الوسائل للعبث بأمن وخصوصيات المواطنين الأبرياء العاديين.

شارك المحتوى |
close icon