فيسبوك تبرر اهمال ابلاغ الهاكر الفلسطيني عن الثغرة لضعف لغته الانجليزية

ذكرت فيسبوك أن تأخرها في التجاوب مع الهاكر الفلسطيني بابلاغه عن ثغرة في الموقع كان بسبب ضعف لغته الإنجليزية و عدم تقديمه معلومات كافية حول الثغرة.


حيث تمكن الفلسطيني "خليل" قبل أيام من اكتشاف ثغرة في فيسبوك تمكن المستخدم من الكتابة و التعليق على صفحة أي مستخدم دون أن يكون ضمن لائحة الأصدقاء، و قال خليل أنه على الفور تواصل مع قسم الحماية في الشركة إلا أن الرد كان متأخراً، و حتى عند وصول الرد طلب أحد المهندسين من خليل شرح ماهية الثغرة، لكنه رفض أن يقدم أي معلومات إذا لم يتواصل معه من خلال البريد الالكتروني الرسمي لفيسبوك.

و قال خليل أنه و بعد فترة قصيرة قام الموقع بإصلاح الثغرة دون الرجوع إليه أو التواصل معه، كما قام الموقع بإغلاق صفحته على فيسبوك على الفور.

 

موضوع ذو صلة: فلسطيني يخترق صفحة مارك زوكربيرغ بعد تجاهل فيسبوك لثغرة أبلغهم عنها

 

و لكن اعترف الموقع بغلطه و بأنه كان يجب أن يتواصل مع خليل بشكل أفضل، حيث قال مهندس البرمجيات في الموقع "مات جونز": "نحن نشجع المخترقين على التواصل معنا عند اكتشافهم لأي ثغرة و أكبر دليل على ذلك هو أننا نوزع جوائزاً مالية لكل من يقوم بتقديم معلومات عن أي خلل أو ثغرة في الموقع، و أن قضية خليل كانت استثنائية حيث لم يكن واضحاً في رسالته بسبب لغته الإنجليزية الضعيفة و عدم تقديمه معلومات كافية حول الثغرة، كما أن الموقع يصله في اليوم الواحد مئات الرسائل و التي تبلغ عن ثغرات أمنية".


 

مواضيع مشابهة

 

شارك المحتوى |
close icon