فيسبوك تختبر المزيد من أدوات مكافحة التنمّر على إنستجرام

في إطار مؤتمر فيس بوك للمطورين F8 اليوم، أعلنت الشبكة الاجتماعية الضخمة أنّها تعمل على المزيد من أدوات مكافحة التنمّر على إنستجرام كي تساعد في إيقاف هذه السلوكيات المسيئة.

 

التغييرات الجديدة سوف تشمل أشياء مثل nudges، فإذا قمت بتعليق هجومي سوف يحذرك إنستجرام كي تُهدئ من لهجتك بعض الشيء، كما سيوفر التطبيق خيار away جديد يمكن للمستخدمين اختياره عندما يمرون بفترة حساسة، مثل تجارب الانفصال أو الانتقال إلى مدرسة جديدة.

 

أدوات مكافحة التنمّر على إنستجرام

 

تعتبر هذه الأدوات الجديدة جزء من مهمة فيس بوك كي تجعل مختلف منصاتها أكثر أمناً للمستخدمين، وبالتالي تجذب المزيد منهم، وهو ما تسعى إليه فيس بوك طوال الوقت، النمو.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه ليست المرة الأولى التي يعمل فيها إنستجرام على محاربة التنمّر، فقد حاولت منصة مشاركة الصور الشهيرة فلترة التعليقات المسيئة في الماضي، واستخدام تقنيات تعلّم الآلة في تحديد التنمّر في الصور.

 

مواضيع مشابهة

بالطبع معركة فيس بوك مع التنمّر والسلوكيات المسيئة لن تتوقف هنا، وصرّح آدم موسيري من إنستجرام أنّ هذه المعركة قد تدوم لسنوات بينما تُطبّق الشركة الأدوات التي تختبرها.

 

في نفس الإطار، أعلن تطبيق إنستجرام في نوفمبر من العام الماضي عن البدء في حذف المتابعين المزيفين، حيث اعتقدت الشركة وقتها أنّهم أحد أبرز الأسباب التي تزيد من السلوكيات المسيئة على التطبيق.

 

حيث يقوم أشخاص مجهولون بشراء المتابعين المزيفين من شركات خاصة بذلك، ثم يبدأون في الانتشار كمؤثرين على الشبكة، وإبداء آرائهم في قضايا حساسة دون خبرات حقيقية، وهو ما يخلق جواً من التوتر.

 

المزيد من أخبار إنستجرام:

 

شارك المحتوى |
close icon