فيسبوك تعلن أخيراً عن أرباح الشركة مع مخاوف تلوح في الأفق لعام 2017

أطلقت شركة فيسبوك انفجارا آخرا في الربع الأخير يوم الأربعاء الماضي حيث واصلت عائدات الإعلانات للشركة بالارتفاع، حيث ارتفع شراء الأسهم لأكثر من 8% بعد ساعات التداول، وذلك بعدما حذرت الشركة أن نفقات الإعلانات ستزداد في العام 2017، وأوضحت أن الصفحة الرئيسية للاخبار في فيسبوك تقريباً مشبعة تماماً بالإعلانات.

 

حيث ارتفعت الإيرادات إلى 7.01 مليار دولار مقابل 6.92 مليار دولار مما كان متوقعاً، كما أن عائدات السهم الواحد 1.09$ مقابل 0.92$ مما كان متوقعاً، ويستقطب الموقع حوالي 1.79 مستخدم نشط شهرياً مقابل 1.76 مليار مستخدم متوقع، وهناك حوالي 1.18 مستخدم نشط يومياً مقابل 1.16 مما كان متوقعاً.

 

وقد ارتفع عدد مستخدمي فيسبوك في الربع الأخير إلى 80 مليون مستخدم يومياً، ولأول مرة لديها أكثر من مليار مستخدم شهرياً على الهاتف المحمول، حيث جلبت إعلانات الجوال التجارية 5.7 مليار دولار والذي يمثل 84% من اجمالي الإيرادات الإعلانية مقابل 78% في نفس الفترة من العام الماضي.

 

ولعل الأهم من ذلك هو نسبة المستخدمين يومياً إلى نسبة المستخدمين شهرياً، وأفضل طريقة لقياس مستوى ارتباط مستخدمي فيسبوك بالخدمة استقر عند 66%، على الرغم من مخاوف زيادة المنافسة مع تطبيقات مثل سناب بشات الذي يصرف انتباه الناس بعيداً.

 

مواضيع مشابهة

وأكد المدير المالي ديفيد وينر في لحظة أقل إشراقاً أن أرباح فيسبوك ستنخفض خلال الأشهر المقبلة، واحدة من أبرز المساهمات الرئيسية في أرباح فيسبوك هو عدد الإعلانات التي يمكن أن توضع في “أخر الأخبار”، وحذر وينر أنه في منتصف العام 2017 ستنفذ الأماكن المخصصة للإعلانات بسبب كثرة الإعلانات، مما قد يؤثر على الأرباح خلال الأشهر القادمة.

 

وإليك بعض الرسوم البيانية من فيسبوك التي تُظهر أداء الشركة:

 

فيسبوك أرباح 24 فيسبوك أرباح 2  فيسبوك أرباح 23فيسبوك أرباح 2 2

شارك المحتوى |
close icon