فيسبوك تعمل على تأمين وتشفير الرسائل في تطبيق المراسلة

يبدو أن ماسنجر فيسبوك سيحصل على تحديث أمني كبير هذا الصيف وذلك وفقة لصحيفة الجارديان الإخبارية والتي أكدت على أن زوكيربرج يتطلع إلى تنفيذ شفرات أمنية لتشفير المحادثات الخاصة بين المستخدمين والذي يجتذب أكثر من 900 مليون مستخدم شهرياً.

تخطط شركة فيسبوك لإدراج هذه الميزة الأمنية الرائعة والتي يسعى إليها الجميع بخلاف الحكومات بالطبع لكن الفيسبوك لم تنفي أو تقبل أي شيء بخصوص هذه الميزة وتأخذ الشركة على عاتقها ان تقدم تطبيق مراسلة ذكي ويسمح للتواصل السهل بين جميع المستخدمين.

مواضيع مشابهة

يستمر تطوير المميزات داخل التطبيق فعلى سبيل المثال هناك الردود الذكية ومنع الوصول إلى الرسائل من فيسبوك ذاتها او أي مؤسسة حكومية تطالب بذلك، أو تقوم بتحليل هذه النصوص المرسلة بين المستخدمين وهو ما تقوم به الشركات الأخرى في تطبيقاتها مثل واتس آب وجوجل في تطبيقها الجديد ألو.

تأتي هذه الخطوة تأكيداً من فيسبوك على حماية خصوصية المستخدمين داخل الساحة الرقمية وخارجها ومنع الحكومات من الطلب المستمر للسيطرة على المستخدمين وهو ما تقوم به الشركات الأخرى مثل جوجل وشركة أبل ولابد لها أن تكون على استعدادا تام لمصارعة أي شيء قد يعوق أمان التطبيقات.

 

شارك المحتوى |
close icon