فيسبوك تغلق تطبيق Hobbi المُشابه لبنترست

أعلنت شركة فيسبوك مؤخرًا عن إغلاق تطبيق Hobbi ليختفي تمامًا من متجر التطبيقات بحلول العاشر من يوليو الجاري.

 

وحسب تقرير من تك كرانش، أرسلت فيسبوك إشعار لجميع المستخدمين تُبلغهم فيه بالقرار الجديد، وإمكانية الحصول على بياناتهم الموجودة عليه قبل هذا التاريخ.

 

وكان فريق اختبار المنتجات الجديدة في فيسبوك طوّر تطبيق Hobbi وتم إطلاقه على نظام iOS في فبراير الماضي، ليتم تحميله 7,000 مرة فقط.

 

ويُشبه Hobbi منصة بنترست في طريقة عمله، من حيث استهداف المستخدمين المهتمين بالطبخ، والخبز، والفنون، وصُنع الأشياء الحرفية، وكذلك المهتمين بديكور المنزل واللياقة البدنية.

 

وكان الهدف منه أن يعمل كألبوم صور نوعًا ما، بحيث يمكن للمستخدمين توثيق مشروعاتهم ومنتجاتهم التي يعملون عليها بالصور.

 

ولا يزال بإمكان المستخدمين تحميل تطبيق Hobbi من متجر التطبيقات لتجربته قبل أن يُحذف نهائيًا وتتوقف فيسبوك عن دعمه.

 

مواضيع مشابهة

وليست فيسبوك الوحيدة المهتمة بإنشاء منتج من هذا النوع، حيث أطلقت جوجل منصة Keen قبل أسابيع قليلة لمنافسة بنترست عبر الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

 

الهيمنة على الشبكات الاجتماعية

 

تحاول فيسبوك دومًا الفوز بعدد أكبر من المستخدمين فيما يتعلق بسوق الشبكات الاجتماعية، واستعانت في ذلك بفريق التطوير لديها للعمل على منتجات جديدة، أو إضافة مميزات إلى المنتجات الموجودة بالفعل.

 

ولم تخجل فيسبوك أيضًا من اقتباس بعض المميزات الموجودة في الشبكات الاجتماعية الأخرى، مثل دمج ميزة القصص على إنستجرام، وإضافة قسم الفيديو في منصتها الرئيسية لمنافسة يوتيوب.

 

جوجل هي الأخرى تحاول منذ زمن أن تحصل على موطئ قدم في هذا السوق، وقدّمت العديد من الخدمات التي انتهى الأمر بإغلاقها كلّها – قبل Keen – وأشهرها منصة جوجل بلس.

شارك المحتوى |
close icon