فيس بوك تجري تعديلات على الصفحة الرئيسية

أعلنت فيس بوك يوم الأربعاء أنها ستجري تغييراً مهماً للصفحة الرئيسية تولي من خلاله الأفضلية إلى المنشورات التابعة للعائلة والأصدقاء على حساب المنشورات الخاصة بالشركات والعلامات التجارية.

 

وهذا يعني أنه عندما تدخل إلى فيس بوك فإن معظم المنشورات والصور ومقاطع الفيديو التي ستراها ستكون موجودة لأن أصدقائك هم من قاموا بنشرها وليس لأن شركة ما قمت بالإعجاب بصفحتها نشرتها.

 

وفي تصريح له حول هذا التغيير لم يذكر نائب رئيس إدارة الإنتاج في فيس بوك أن المحتويات التي تنشرها الشركات لن يتم عرضها لكن الشركة تتبع سياسة ” الأصدقاء والعائلة أولاً”، إلا أن هذه الخطوة ستؤثر سلباً على الشركات نظراً لأنها تعتمد على فيس بوك ولذا فإن هذا التغيير سيؤثر على وصول محتوياتهم ومنشوراتهم إلى الناس.

 

مواضيع مشابهة

وبالنسبة لهذه الشركات فإن ذلك لا يعني بالضرورة انخفاضاً في التواصل مع المستخدمين بقدر ما يفرض ذلك عليهم التفكير بمنشورات قابلة للمشاركة بشكل أكبر من السابق، وهذا الأمر قد يكون سهلاً بالنسبة للأخبار المسلية والترفيهية على عكس الأخبار الجدية كالأخبار السياسية مثلاً.

 

أما بالنسبة للمستخدمين فإن هذا التغيير يعني أن فيس بوك سيكون مكاناً أفضل لمناقشة القصص والأخبار التي يفكر فيها أصدقاؤك، وسوف تقوم فيس بوك بإعطاء الأفضلية لمنشورات الأصدقاء الذين تتفاعل معهم بشكل أكبر.

شارك المحتوى |
close icon