فيس بوك تختبر ميزة تشفير المحادثات

يبدو أن فيس بوك تختبر ميزة جديدة تدعى المحادثات السرية على تطبيق مسنجر يوفر تشفيراً كاملاً للمحادثات، وقد صرحت الشركة أن الميزة متوافرة لبعض المستخدمين وسوف تنتشر بسرعة أكبر الصيف المقبل، وأضافت فيس بوك أنها ستفعل التشفير الكامل لبعض المحادثات لإعطاء المستخدمين المزيد من الخصوصية عند مناقشة مواضيع معينة.

 

ومن خلال توفير هذا النوع من التشفير على مسنجر تنضم فيس بوك إلى باقي الشركات التي قامت بإضافة هذه الميزة مثل واتس اب التي قدمت هذا التشفير في شهر نيسان/ابريل لكنه طبقها على جميع الرسائل بدلاً من كل محادثة على حدى.

 

وستعمل ميزة تشفير المحادثات على هاتف أو جهاز لوحي أو حاسوب واحد فقط يتم اختياره من قبل المستخدم كي لا تضطر الشركة لتوزيع التشفير المميز على أجهزة متعددة، وستكون الرسائل المشفرة محدودة التنسيق ولن تتضمن الصور GIF أو مقاطع الفيديو.

 

مواضيع مشابهة

ولا تضمن الرسائل المشفرة عدم حصول أي اختراق لكنها تضمن أنه لحصول أي اختراق أو للوصول إلى هذه الرسائل يجب أن يكون هناك تعاون جيد من طرف الوكالات الاستخبارية أو رجال القانون، وهذا النوع من التعاون قد يؤدي إلى مشاكل قانونية بالطريقة نفسها التي اعترضت فيها ابل على طلب FBI بفك قفل هاتف متعلق بإحدى الجرائم.

 

وتأتي هذه الميزة بعد موجة من الانتقادات التي تعرضت لها فيس بوك حول الفحص والاحتفاظ بالروابط التي تمت مشاركتها في الرسائل الخاصة، وفي وقت سابق في شهر أيار/مايو تم رفع دعوى قضائية ضد فيس بوك مفادها الشركة تقوم بالاحتفاظ بالروابط التي تتم مشاركتها على مسنجر لإنشاء بيانات تسويقية.

شارك المحتوى |
close icon