فيس بوك تطرح ميزة “القصص” لتطبيقها “فيس بوك لايت”

قامت شركة فيس بوك بطرح ميزة القصص الخاصة بها، على تطبيقها البسيط “فيس بوك لايت” والذي يعتبر النسخة الخفيفة من تطبيقها الأساسي على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويأتي ذلك في إطار سعي الشركة صاحبة الشعبية الكبيرة لزيادة انتشار الميزة التي وصلت إلى تطبيقها قبل عام تقريبًا.

 

 

فيس بوك نسخت ميزة القصص من منافسها، تطبيق سناب شات، وهي التي يتم من خلالها نشر محتوى خلال 24 ساعة، ويتم حذفه تلقائيًا، وهي التي وصلت للتطبيقات التابعة للشركة العملاقة، انستجرام وواتس آب وماسنجر والتطبيق الأساسي، ليضم أخيرًا تطبيق “فيس بوك لايت” إلى المجموعة، ليؤكد مدى اهتمام الشركة بالميزة، والتي تستعد خلال الأشهر المقبلة تمكين الدعاية والإعلانات من خلالها وجني الأرباح.

 

1

 

عملاق التواصل الاجتماعي كانت قد قررت إطلاق النسخة البسيطة من فيس بوك، وأطلقت عليه “فيس بوك لايت” وخصصته للأماكن التي تعاني من اتصال انترنت محدود، حيث يعمل التطبيق على أساس استهلاك أقل للبيانات لكي يتمكن المستخدمون من تصفح الشبكة الاجتماعية بسهولة، حتى مع وجود اتصال بيانات من الجيل الثاني، بالإضافة إلى أنه يعمل على هواتف أندرويد القديمة وذات إصدارات نظام التشغيل السابقة، على عكس التطبيق الأساسي الذي لم يعد يدعم الإصدارات السابقة من أندرويد.

 

 

مواضيع مشابهة

كما أن “فيس بوك لايت” يتميز بصغر كبير في مساحته وتقول فيس بوك أنه يقدم نفس الخيارات التي يأتي بها التطبيق الرئيسي، والذي حقق عمليات تحميل بعشرات الملايين عبر نظام تشغيل أندرويد.

 

 

ووفقًا لتقرير نشره موقع “The Verge” فإن آراء مستخدمي تطبيق التطبيق البسيط على الهواتف، أصبحت متباينة بعد إعلان الشركة توفير ميزة القصص لديهم، فيرى البعض أن الشركة بذلك تكون تناقض الفكرة الأساسية للتطبيق لما يتسبب لها ميزة القصص من استهلاك للبيانات.

 

 

ويرى البعض الآخر أن الميزة أصبحت من ضمن القوام الأساسي للمنصة الاجتماعية، وكان لابد من توافرها لجميع المستخدمين بما فيهم مستخدمي تطبيق “فيس بوك لايت” الذين أصبح عددهم بالملايين.

شارك المحتوى |
close icon