فيس بوك تطلق ميزتين طال انتظارهما على تطبيق مسنجر

أخيراً أصبح تطبيق فيس بوك مسنجر يتمتع بميزتين لطالما رغب بهما المستخدمون ألا وهما الإشارة Mention والوجوه التفاعلية Reactions، فقد أعلنت فيس بوك اليوم عن إطلاقها لهاتين الميزتين وأنهما ستتوافران خلال وقت قصير إلى المستخدمين في مختلف دول العالم.

 

ويعتمد مبدأ ميزة Mention على تنبيه المستخدم عندما يتم ذكر اسمه في المحادثة، وهذه ميزة سهلة وإذا كنت تستخدم تويتر من قبل فإن الأمر سيكون مألوفاً لك تماماً، وللإشارة لشخص ما واستخدام هذه الميزة كل ما عليك فعله هو كتابة رمز @ واكتب اسم الشخص الذي تريد الإشارة إليه ومن ثم قم باختياره من القائمة التي تظهر مباشرة، ويمكنك التأكد مما إذا كنت قد أشرت إلى شخص ما بشكل صحيح حيث أن الرسالة تظهر بتنسيق مختلف عند إرسالها.

 

بدوره عندما تتم الإشارة إلى شخص ما فإن هذا الشخص سيتلقى نوعاً جديداً من الإشعارات يعلمهم بأنه تم طلبهم والإشارة إليهم ما يسمح له بالرد بشكل أسرع من خلال توفير خيار للتوجه إلى المحادثة مباشرة.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأخرى تعتبر الوجوه التفاعلية أكثر أهمية نظراً لأن مستخدمي مسنجر سيتمكنون من التفاعل مع الرسائل عبر أحد الوجوه التعبيرية، وتعتبر هذه الميزة سهلة الاستخدام وكل ما يتوجب عليك فعله هو النقر لفترة طويلة على رسالة ما ومن ثم اختيار الوجه التفاعلي المناسب، وهذا يعني أنه قد أصبح بإمكانك عند إرسال أي رسالة أن تعلم مدى التجاوب معها من قبل المستخدمين حيث ستتلقى إشعاراً يخبرك بأن أحداً ما تفاعل مع رسالتك.

 

ووفقاً لفيس بوك فإنه يمكنك استخدام ميزة الوجوه التفاعلية على كل من المحادثات الفردية والجماعية خلافاً لميزة Mention التي لا يمكن استخدامها إلا في المحادثات الجماعية.

شارك المحتوى |
close icon