فيس بوك تقوم بتطوير ميزة البحث

أصبحت ميزة البحث على فيس بوك أكثر فائدة حيث قامت شبكة التواصل الاجتماعي بتحديثها لتسهيل عملية إيجاد المنشورات وقد أصبح هذا التحديث متوافراً على موقع فيس بوك وأجهزة اندرويد و iOS.

 

وستوفر هذه الميزة ثلاثة أمور جديدة في البحث وهي اقتراحات البحث المخصص، القدرة على البحث عن المنشورات التي تمت مشاركتها من قبل الأشخاص أو الجميع إلى جانب إمكانية البحث عما يقوله الناس حول موضوع معين.

 

وفي السابق كان إدخال كلمة ما في صندوق البحث يؤدي إلى عرض نتائج للصفحات والأشخاص والمجموعات والأحداث والتطبيقات وهو أمر مفيد إذا كنت تبحث عن شيء معين كصفحة أحد المشاهير مثلاً، لكن هذه الطريقة لن تكون ذات فائدة إذا كنت تبحث عن شيء عام كبحثك عن حديث حول حلقة من مسلسل.

 

أما الآن وعندما تبدأ البحث ستقوم فيس بوك بعرض الاقتراحات المخصصة لمساعدتك في إيجاد ما تبحث عنه بدقة كما سيتم تحديد المواضيع الأكثر شعبية، وإضافة إلى ذلك سيتم عرض المنشورات التي ينشرها مستخدمو فيس بوك في نتائج البحث إذ أن بحثك عن مسلسل معين قد يظهر لك نتائج خاصة بمنشورات من أصدقائك تتحدث عن الحلقة الأخيرة مثلاً.

مواضيع مشابهة

 

بشكل مشابه يمكنك أن تستخدم البحث لمعرفة ما يقوله الناس حول المواضيع الشهيرة، وقد صرح نائب رئيس قسم البحث في فيس بوك توم ستوكي قائلاً :

 

" عندما تتم مشاركة رابط ما بشكل كبير على فيس بوك فإن هذا الأمر يؤدي إلى تحفيز محادثات ومناقشات حوله بشكل كبير، والآن أصبحت هناك طريقة جديدة للوصول إلى هذه المناقشات حيث يمكنك بنقرة واحدة إيجاد المنشورات العامة حول رابط معين ومشاهدة العبارات المذكورة ضمن هذه المنشورات."

 

وقد نوهت فيس بوك إلى أن نتائج البحث سوف تأخذ بالحسبان إعدادات الخصوصية الخاصة بك ولن تعرض أي شيء غير متاح للأصدقاء.

شارك المحتوى |
close icon