فيس بوك ستدخل قطاع التوظيف

ذكرت احدى الصحف أن الفيس بوك تخطط لإطلاق منصة لعرض الوظائف حيث تجمع جهات خارجية بنشر الوظائف من أجل استعراضها من قبل مستخدمي الشبكة خلال الصيف الحالي.

ولا تعني هذه الخطوة دخول فيس بوك مباشرة في سوق الوظائف والأعمال، إلا أنها خطوة استباقية لتجنب تهديد شبكات أخرى مثل لينكدإن.

 

ويتوقع أن تعمل ثلاث شركات خاصة بإعلانات الوظائف وهم BranchOut و Jobvite و Work4 Labs، وبحسب الصحيفة فإن بعض هذه الشركات أخبرت عملائها حول المشروع الجديد.

وقال متحدث بإسم الشركة أنها لا تعلق على الإشاعات والتكهنات، كما لم تصرح الشركات المتعاونة عن أي شيئ قد يفيد في هذا المجال.

 

ومن غير الواضح بعد فيما إذا كانت فيس بوك ستدمج هذه الخاصية الجديدة بعرض آخر التحديثات في صفحات المستخدمين، أو أن نشر الوظائف سيكون ضمن قسم معين في الموقع.

مواضيع مشابهة

 

وفي اكتوبر الماضي أعلنت فيس بوك عن إتفاقية شراكة مع وزارة العمل الأمريكية وعلقت حينها فيس بوك أن الإتفاقية قد تتطور ليصبح ممكناً نشر إعلانات الوظائف الجديدة إلى عدد كبير من المستخدمين على الموقع وبدون دفع أية تكاليف.

 

وتستخدم بالفعل شركات التوظيف شبكة فيس بوك من أجل البحث عن موظفين جدد، كما أن لعدد من الشركات الكبرى مثل بوينج و ديل ومايكروسوفت و والت ديزني وغيرها صفحات على الشبكة خاصة بتلقي طلبات التوظيف وعرض الشواغر.
 

 

 

شارك المحتوى |
close icon