فيس بوك ستطلق فيديوهات بزاوية 360 درجة

يبدو أن فيس بوك تسعى لتشجيع مستخدميها لاستخدام الفيديوهات المباشرة بشكل أكبر، فقد أعلنت يوم الاثنين عن نيتها في إطلاق ميزة مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة ما يعني أن المشاهدين سيستطيعون النظر إلى الأعلى والأسفل وفي جميع الجهات في الفيديوهات التي يتم بثها مباشرة على فيس بوك.

 

وتعتبر الفيديوهات المباشرة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لشبكة التواصل الاجتماعي نظراً لأنها تسعى لدفع الناس إلى قضاء المزيد من الوقت على موقعها، ويرى مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لفيس بوك أن هذه الصيغة ستشكل مستقبل الشركة وأننا على أعتاب الدخول إلى العصر الذهبي للفيديو المباشر.

 

وتتكامل هذه الخطوة مع جهود فيس بوك في مجال الحقيقة الافتراضية، ففي وقت سابق هذا العام أطلقت الشركة جهاز الحقيقة الافتراضية الخاص بها Oculus Rift وعرضت طرقاً يمكن للناس استخدام الحقيقة الافتراضية على فيس بوك.

 

مواضيع مشابهة

ولا تعتبر فيس بوك الشركة الوحيدة التي تراهن على تقنية الحقيقة الافتراضية، فقد قامت جوجل بإطلاق جهاز Daydream View كما أن سامسونج تملك جهاز Gear VR الذي تم تصميمه بالتعاون مع Oculus، وعندما قامت فيس بوك بشراء Oculus منذ سنتين صرح زوكربيرغ أن الحقيقة الافتراضية ستشكل الموجة القادمة في عالم الحواسيب.

 

على أي حال، لا يمكن بث فيديوهات 360 درجة إلا من قبل الناشرين في الوقت الحالي كما أنها ليست متاحة لجميع مستخدمي فيس بوك، وسوف تقوم الشركة بإطلاق فيديوهات 360 درجة يوم الثلاثاء القادم.

شارك المحتوى |
close icon