فيس بوك وجوجل يمولان مشاريع كوابل إنترنت عملاقة عبر المحيط الهادئ

كما يعرف الجميع، هناك طرق عديدة لنقل الإنترنت سواء عبر أبراج الاتصالات اللاسلكية أو عبر الأقمار الصناعية أو الكوابل النحاسية الخاصة بالهواتف حتى، لكن عندما يتعلق الأمر بتوصيلات الإنترنت العملاقة على نطاق واسع وبين بلدان وقارات فالخيار المعتاد هو كوابل الألياف الضوئية عادة، فهي توفر أعلى سرعات اتصال ممكنة مع أقل ضياع للإشارة وأصغر حجم ممكن، والآن يبدو أن الشبكة العالمية من الكوابل ستكبر بشكل ملحوظ مع مشروع لكابلين عملاقين عبر المحيط الهادئ.

 

يحمل الكابلان الجديدان اسمي Bifrost وEcho، وسيمتدان بين السواحل الغربية للولايات المتحدة الأمريكية، ويصل أحدهما إلى إندونيسيا، فيما يصل الآخر إلى سنجافورة بعد المرور بجزيرة جوام في المحيط الهادئ (الجزيرة هي جزء من أراضي الولايات المتحدة اليوم). وستحصل هذه الكوابل على الجزء الأكبر من التمويل من شركة Facebook التي تمول كلاً من الكابلين، فيما ستمول Google كابل Echo فقط.

 

عند الانتهاء من عملية الوصل التي يتوقع أن تحتاج حتى عام 2023 أو 2024 لتكتمل، سيقوم الكابلان بزيادة الحد الأعلى للبيانات المتبادلة عبر المحيط الهادئ بحوالي 70%، وهي نسبة كبيرة جداً وبالأخص مع كون المحيط يتضمن العديد من الكوابل البحرية الممدودة سابقاً للاتصالات.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن كلاً من جوجل وفيس بوك كانا قد تخليا عن خطط سابقة كانت ستصل كابلات إنترنت عملاقة بين الولايات المتحدة ومدينة هونج كونج، حيث أن التغيرات الكبرى وعدم الاستقرار في المدينة التي تحاول الحكومة الصينية إرضاخها بشك كامل قد صعبت إتمام هذه المشاريع وقادت كلاً من الشركتين إلى مشاريع بديلة منها الكابلان العملاقان الجديدان.

شارك المحتوى |
close icon