فيفو تعلن موعد كشفها عن هاتفها الخالي من الحواف “آيبكس”

يبدو أن شركة فيفو انتهت من تصميم الإصدار النهائي من هاتف آيبكس Aipex الذي روجت إليه خلال الأشهر الماضية، وأكثر ما يميز هذا الهاتف هو عدم تمتعه بأية حواف ووجود حساس لبصمة الإصبع داخل الشاشة.

 

فقد بدأت الشركة بإرسال بطاقات الدعوة لحضور حدث الكشف عن هاتف آيبكس والذي لفت أنظار الحضور والمحللين عندما تحدثت عنه الشركة في شهر شباط/فبراير الماضي، ويبقى السؤال الأهم هو هل ستصل فعلاً كل هذه التقنيات والمزايا إلى هاتف فيفو المميز؟

 

 

آيبكس سيبصر النور في 12 حزيران/يونيو

 

كتبت فيفو في الدعوة التي وجهتها لحضور حدث الكشف عن هاتفها :

 

” لن يبقى مفهوم فيفو مجرد مفهوم بعد الآن، ففي 12 حزيران/يونيو ستكشف الشركة رسمياً عن هاتفها الخالي من الحواف والذي سيغير المشهد التصميمي في عالم الهواتف الذكية.”

 

وفي أحد الإعلانات كشفت فيفو عن النموذج التصنيعي لآيبكس والذي يبدو مختلفاً بعض الشيء عن مفهوم آيبكس نظراً لحوافه الدائرية، لكن الشاشة مع ذلك تبدو خالية من الحواف والكاميرا الأمامية بارزة نحو الأعلى ولا وجود لحافة Notch مثل ايفون اكس.

 

مواضيع مشابهة

 

لكن المثر للاستغراب هو أن فيفو لم تعرض الكثير من إمكانيات حساس بصمة الإصبع والذي يجعلنا نشك بوجود هذا الحساس تحت الشاشة.

 

هل ستختفي حافة Notch؟

 

مع قيام العديد من الشركات بإضافة حافة Notch على هواتفها بدأ السباق نحو تصنيع هواتف بجانب أمامي مؤلف من الشاشة فقط دون حافة Notch، ورغم أن البعض أشاد بحافة Notch بغض النظر عن بعض سلبياتها إلا أن الكثيرين يرون أنها مجرد خطوة انتقالية نحو التوصل لهواتف بشاشة كاملة خالية من أي نوع من الحواف.

 

 

وحتى الآن تتنافس شركتان في هذا السباق، الأولى هي Doogee بمفخهوم هاتفها المنزلق والثانية هي لينوفو عبر هاتفها Z5، ويعد تصميم هاتف بشاشة كاملة دون أي حواف أمراً صعباً نظراً لوجود مكونات مهمة في الجانب الأمامي لا يمكن وضعها في مكان آخر مثل السماعة والكاميرا الأمامية.

شارك المحتوى |
close icon