فيليبس تطلق مجموعة من الابتكارات الصحية خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 لتلبية احتياجات المرضى والمزودين وحماية البيئة

كشفت شركة رويال فيليبس، إحدى كبرى الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا الصحية، عن مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024، الذي يقام من 29 يناير حتى 1 فبراير من العام الجاري في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

تهدف هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على مجموعة من المنتجات والحلول المبتكرة الجديدة والمواكبة للمستقبل. حيث تساهم تلك المنتجات الجديدة في مساعدة المستشفيات والأنظمة الصحية على تقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة للمرضى بانتظام وبطريقة مستدامة، وذلك بالاعتماد على التقنيات الحديثة لتحسين قابلية التنبؤ، والارتقاء بمستويات التعاون والدقة والشمولية.

تتضمن الابتكارات الجديدة التي طرحتها فيليبس خلال الفعالية أنظمةً حديثةً من الموجات فوق الصوتية تعزز موثوقية التشخيصات وكفاءة سير العمل، وابتكاراتٍ للتصوير المغناطيسي مدعومةً بالذكاء الاصطناعي في منصة «سمارت سبيد» (smartspeed)، وحلولاً جديدة قائمة على السحابة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز كفاءة الرعاية الصحية وموثوقية العناية الطبية السريرية. كما شملت الابتكارات الجديدة نظام العلاج الموجه بالصور، والمصمم لتنفيذ مجموعة واسعة من إجراءات التدخل الجراحي البسيطة والمعقدة بثقة وسهولة.

تعليقاً على هذا الموضوع، قال فينشينزو فينتريشيلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: «تركز فيليبس خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 على تأكيد التزامها بإعادة رسم ملامح الرعاية الصحية لتكون متمحورة حول المرضى ومقدمي الرعاية الصحية، وذلك من خلال مواصلة تقديم الابتكارات التكنولوجية، وعقد الشراكات المثمرة. ونسعى إلى توفير منتجات جديدة، والمساهمة في تطوير الحلول الضرورية لمواكبة احتياجات المستقبل؛ مع مواصلة التزامنا بتعزيز منظومة الرعاية الصحية الحالية لخدمة المرضى ومقدمي الرعاية الصحية وحماية البيئة بشكل أفضل».

تحسين النتائج من خلال المراجعة الشاملة لحالة المريض

تعتزم الشركة في معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 استعراض قابلية التشغيل البيني لمنصة معلومات الأجهزة الطبية «MDIP» من فيليبس مع مركز معلومات المرضى من فيليبس، بما يزود المستشفيات بمراجعة شاملة ومبتكرة لحالة المريض. وتوفر هذه التقنية منصة مفتوحة وآمنة وقابلة للتطوير، يمكن من خلالها الحصول على البيانات الصادرة عن مجموعة واسعة من الشركات المصنعة للأجهزة الطبية. ويقدم نشر هذه المعلومات للأطباء صورة شاملة عن حالة المريض، وهذا يتضمن التحليلات السريرية المعززة والتنبيهات القابلة للتنفيذ، مما يتيح لمزودي الرعاية الصحية إصدار توصيات العلاج الموثوقة من مختلف الأجهزة الرقمية في المستشفى.

كما شهدت الفعالية عرض جهاز «Visual Patient Avatar» من فيليبس، وهو حل المراقبة الجديد لتحويل بيانات المريض إلى صور مرئية سهلة الفهم. ويعد الجهاز أداة مثالية لدعم القرارات الطبية السريرية، وجرى تصميمه بالتعاون مع أطباء التخدير للمساعدة على تحسين الوعي بوضع المريض في حالات الرعاية الحرجة. ويتيح الجهاز لمقدمي الرعاية الصحية الحصول على البيانات الحساسة للمريض ومعالجتها بسرعة وكفاءة وموثوقية أكبر، وذلك من خلال المراقبة السهلة لجسم المريض وعلاماته الحيوية، وبالتالي حصر التركيز في جوانب العلاج الهامة والمضاعفات المحتملة.

تعتزم فيليبس أيضاً تقديم جهاز «PageWriter TC35» لتخطيط القلب، وهو حل مدمج يوفر أدوات متقدمة لتعزيز سير العمل، وتسهيل إعداد تقارير تخطيط القلب عالية الجودة، ودعم اتخاذ القرارات السريرية. كما يساعد التصميم المبسّط للجهاز على تقليل الاتصالات اللازمة للطاقم الطبي.

أجهزة تصوير دقيقة وصديقة للبيئة

تواصل فيليبس تطوير محفظتها من أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي المبتكرة، مع تنامي الحاجة إلى حلول عالية الكفاءة تركز على المرضى ومتخصصي الرعاية الصحية، وتساهم في حماية البيئة.

مواضيع مشابهة

تقدم الشركة جهاز «إم آر 5300» المغناطيسي المغلق بالكامل والذي يستخدم بجودة 1.5 في أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي المتوفرة للاستخدام التجاري، فهو يضمن التصوير المستدام في الموقع بتكاليف أقل دون التأثير على جودة الصورة أو نوعية التجربة السريرية. ومن ناحية أخرى، تشمل محفظة فيليبس المتكاملة العديد من المزايا المصممة لتوفير الوقت، بما فيها التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي في جهاز «إم آر 5300»، المزود بمغناطيس بلوسيل، الذي يؤتمت أكثر المهام السريرية والتشغيلية تعقيداً، ليُسهم في تجهيز المريض في أقل من دقيقة، ويختصر الوقت اللازم للانتقال بين الفحوصات بما يصل إلى 30%. 

التشخيص الصحيح من المرة الأولى لعدد أكبر من المرضى

تستعد فيليبس أيضاً لعرض جهاز «Compact 5000 Series»، وهو حل متنقل ومتقدم للتصوير بالموجات فوق الصوتية، ومخصص لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا. ويهدف الحل إلى حصول عدد أكبر من المرضى على فحوصات صحيحة من المرة الأولى باستخدام الموجات فوق الصوتية.

تسمح إمكانية نقل جهاز التصوير بالموجات فوق الصوتية صغير الحجم من السلسلة 5000، بإيصال حلول التصوير بالموجات فوق الصوتية عالية الجودة إلى المريض حيثما كان في المستشفى، فضلاً عما يوفره من مزايا مثل أدوات الأتمتة المعززة بالذكاء الاصطناعي. ويلبي نظام التصوير احتياجات مختلف المجالات الطبية السريرية؛ إذ يكفل تصميمه توفير إمكانات مشتركة بين مختلف التخصصات، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية، والتوليد وأمراض النساء، ومواقع الرعاية، والتصوير العام.

تشمل الحلول التي تقدمها فيليبس في الفعالية نظام «Azurion 7» للعلاج الإشعاعي الموجه بالصور ثنائي المستوى، الذي يتيح تنفيذ مجموعة واسعة من إجراءات التدخل الجراحي البسيطة والمعقدة بسهولة ودقة، مع تحسين أداء المختبرات الطبية وتوفير مستوى فائق من الرعاية. ويوفر جهاز «سبيكترال سي تي 7500» مساراً منخفض الجرعة للتشخيص الدقيق لمجموعة واسعة من المرضى الذين يحصلون في كل فحص على نتائج تقليدية وطيفية بنسبة 100%، مما خفض الوقت اللازم للتشخيص بنسبة 34% باستخدام التصوير المقطعي القائم على أجهزة الكشف. وبدوره يقدم «جهاز إيبيك إليت» للتصوير بالموجات فوق الصوتية مستويات فعالة من الأداء الطبي السريري وسير العمل والذكاء المتقدم، ويعتمد على أدوات مخصصة لتناسب الاحتياجات السريرية وتعزيز دقة التشخيص.

تعتزم فيليبس أيضاً تسليط الضوء على حل «IntelliSite Pathology Solution»، الذي يقدم صوراً عالية الجودة للتشخيص لمتخصصي الأمراض والأطباء أينما كانوا، ليجمع بين فرق الرعاية وينظم البيانات. ويجري تخزين جميع الصور رقمياً، ويسمح الحل بدمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي الصادرة عن طرف ثالث، كما يمكن استخدامه مع نظام أرشفة الصور والاتصالات (باكس) لتبسيط سير العمل وتحسين الكفاءة، مثل التحديد السريع لصور الأمراض التي يحتاج أصحابها إلى عناية طارئة. كما تعرض الشركة خلال المؤتمر حلولها من أجهزة العناية التنفسية وحالات اضطرابات النوم المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط.

تعزيز القيمة الدائمة لتقنيات الرعاية الصحية

يشهد معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024 حضور خبراء من فيليبس لتسليط الضوء على التحديثات والخدمات التجارية التي تساعد الجهات المعنية على مواكبة التقنيات المتطورة في مجال الأجهزة والبرمجيات، والاستفادة منها إلى أقصى درجة. ويرى فريق فيليبس في الفعالية منصةً مثالية لمساعدة مزودي خدمات الرعاية الصحية في المنطقة على اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة، تعود بالفائدة على قطاع الرعاية الصحية في الحاضر والمستقبل، لا سيما من حيث الخدمات المدارة، أو الاستشارات التخصصية، أو التعليم، أو حلول التمويل التي تقدمها شركة فيليبس كابيتال أو غيرها من أنواع الشراكات.

أضاف فينتريشيلي بقوله: «تتمتع فيليبس بسجل كبير من الشراكات والابتكارات الناجحة، التي تسمح لها بمساعدة مزودي خدمات الرعاية على تحديد الفرص والحلول المستقبلية المصممة للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية. وبرغم ما تتمتع به في فيليبس من خبرات ومعارف وحلول متكاملة، نُدرك بأنّه لا يُمكننا القيام بذلك بمفردنا، وهذا ما جعلنا متحمسين للتعاون مع الزبائن والجهات المعنية لتطوير مبدأ الرعاية المتمحورة حول المريض، وضمان مستقبل أكثر صحة في جميع أنحاء المنطقة، انطلاقاً من معرض ومؤتمر الصحة العربي 2024».

شارك المحتوى |
close icon