في خطوة مفاجئة، جوجل هي الزبون الجديد لاستخدام العملات الرقمية المشفرة

  • كشفت جوجل عن شراكة مع منصة Coinbase لدعم الدفع بالعملات الرقمية على بعض خدمات جوجل.
  • ستتولى Coinbase معالجة عمليات الدفع مقابل حصة من المدفوعات التي تتلقاها جوجل.
  • تفيد الخطوة بتقريب خدمات جوجل السحابية من شركات الويب 3 بالإضافة لتنويع مصادر دخل Coinbase.

 

أعلنت شركتا جوجل وCoinbase الأمريكيتين عن شراكة شديدة الأهمية في مجال العملات الرقمية المشفرة. حيث ستقضي الشراكة الجديدة بإتاحة الدفع باستخدام العملات الرقمية المشفرة لقاء بعض خدمات جوجل السحابية. حيث ستتولى شركة Copinbase المختصة بتداول العملات الرقمية مهمة معالجة المدفوعات لقاء نسبة منها.

 

تم الإعلان عن التعاون الجديد ضمن حدث أخير أقامته جوجل، ومن المتوقع أن يبدأ العمل ودعم طريقة المدفوعات الجديدة في عام 2023 القادم. ويعتقد أن هذا التعاون سيكون مثمراً بالنسبة لكل من الشركتين الأمريكيتين.

 

مواضيع مشابهة

من الناحية الأولى، ستحصل جوجل على عامل جذب كبير للأعداد المتزايدة من شركات البلوك تشين والكريبتو والويب 3. حيث تفضل هذه الأنواع من الشركات الدفع عن طريق العملات الرقمية المشفرة بدلاً من العملات التقليدية. وبكون جوجل الوحيدة (أو الأولى على الأقل) في إتاحة خدمات سحابية مع خيار دفع مشفر، ستجذب العديد من هذه الشركات.

 

من الناحية الأخرى، ستكون الخطوة مهمة لمنصة Coinbase التي تسعى جاهدة لتنويع مصادر دخلها. حيث ستضيف هذه الخطوة مصدر دخل جديد محتمل للشركة عبر تلقيها نسبة صغيرة من المدفوعات التي تتم للحصول على خدمات جوجل السحابية.

 

يذكر أن شركة Coinbase هي واحدة من أكبر منصات تداول العملات الرقمية المشفرة، لكنها محصورة بالولايات المتحدة بالدرجة الأولى. وبينما كانت الشركة واحدة من أكبر الرابحين من ثورة الكريبتو عندما طرحت أسهمها للتداول قبل عام ونصف، فقد خسرت الشركة قرابة 80% من تلك القيمة متأثرة بتراجع شعبية وأسعار العملات المشفرة مؤخراً.

شارك المحتوى |
close icon