في فترة الامتحانات.. إليك أفضل 3 تطبيقات للمذاكرة والتركيز

يستعد العديد من طلابنا من مختلف الدول العربية لخوض فترة اختبارات نهاية العام الدراسي، فلا تفصلنا سوى أيام قليلة عن الامتحانات ان لم يكن هناك من يمر بها بالفعل او من أنهاها، ومع الاستعدادات يوجد عدة تحديات يواجهها الطلاب عليهم اجتيازها بخلاف الاختبارات نفسها، وهي ما تتعلق بالمذاكرة والاستعدادات للدخول في الامتحانات، وهناك تطبيقات تساعد على هذا الأمر.

ومن أبرز التحديات التي يواجهها الطلاب هي التي تتعلق بتنظيم الوقت بما يتناسب مع مهامهم اليومية والمذاكرة، للتأكد من توفير الوقت للإلمام بكل ما يتعلق بالمناهج الدراسية وكذلك التقليل ان لم يكن التخلص نهائيًا من إهدار الوقت فيما هو غير نافع خاصة خلال أوقات الاختبارات.

وحرصًا من “موقع التكنولوجيا العربية” بدوره الريادي في المجال التقني، منه على توفير الطرق اللازمة لطلابنا ومساعدتهم بشكل أو بآخر في دراستهم والاهتمام بمستقبلهم، نقدم 3 تطبيقات من شأنها تقديم المساعدة للطلاب في الاستعدادات للاختبارات.

 

التطبيق الأول “Forest: Stay Focused”

هو تطبيق يعمل في الأساس على زيادة التركيز في أي ما يقوم به المستخدم، خاصة الشخص الذي يشعر وكأنه أسير للتطبيقات على الهواتف التي قد تلهيه عن القيام بالمهام والمذاكرة بمناسبة السياق الذي نتحدث عنه، فهو يعمل في الأساس على إيقاف تطبيقات المواقع الاجتماعية والدردشة لأوقات معينة يحددها الطالب بنفسه، ولا يمكن للمستخدم فتح أي تطبيق منها إلا بعد مرور الوقت المحدد سلفًا.

 

مواضيع مشابهة

التطبيق الثاني “SpinMe Alarm Clock”

بعد تناول تطبيق لإدارة الوقت والمساعدة مع التركيز للطلاب الذين يرتبطون بتطبيقات الهاتف، الآن مع تطبيق مختلف وهو أداة منبه للاستيقاظ للطلاب، حيث يعمل على إيقاظهم بشكل فعال إذ انه لن يتوقف عن إصدار صوت التنبيه إلا من خلال حمل المستخدم للهاتف والدوران لعدد من المرات يتم حسبه بطريقة ذكية من خلال عدد ساعات النوم التي يحددها من آخر وقت لاستخدام الهاتف وضبط المنبه إلى ميعاد التنبيه.

 

 

التطبيق الثالث والأخير “My Study Life”

يقدم هذا التطبيق الذي يعمل على أنظمة تشغيل (أندرويد وiOS وويندوز فون)، خدمات مميزة للطلاب، فهو واحدًا من أهم التطبيقات المتعلقة بتنظيم الوقت بخوص المذاكرة، فهو يمكن للمستخدم من انشاء جدول وخطة للمذاكرة خلال أوقات معينة، مما يساعد على الإلمام بكل مادة دراسية مع عدم اهدار الوقت، من خلال ارسال اشعارات للمستخدم بكل الأوقات السابق ضبطها.

 

شارك المحتوى |
close icon