تعرّف على قدرات روبوت Spot الذي بدأت بوسطن داينامكس في بيعه مؤخرًا

بدأت شركة بوسطن داينامكس في توفير روبوت Spot ذو الأربعة أرجل للبيع مقابل 74,500 دولار أميركي، كي يستفيد منه المطورون بشتى الطُرق التي يرونها مفيدة بالنسبة لهم.

 

وقالت الشركة في إعلانها عن السعر أنّ روبوت Spot جاهز للاستخدام من قِبَل المطورين الحريصين على استكشاف كيفية تكييف الروبوتات المتنقلة المرنة للمهام التي تتراوح من التفتيش الصناعي إلى الترفيه.

 

وقررت بوسطن داينامكس أن توفّر Spot للعملاء داخل الولايات المتحدة فقط في الوقت الحالي، وتتوقع شحن الروبوتات إلى العملاء في غضون فترة تتراوح بين ستة إلى ثمانية أسابيع بعد إيداع ألف دولار.

 

ومن جانبها تقترح الشركة استخدامات عديدة للروبوت الذي يُشبه الكلب، مثل فحص البيئات الخطرة والنائية التي لا يمكن الوصول إليها، وجمع البيانات تلقائيًا، وحمل الحمولات الثقيلة في التضاريس الغير المعروفة.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه هي المرة الأولى التي تتيح فيها بوسطن داينامكس إمكانية شراء روبوت Spot مباشرةً، وكانت في السابق تستخدمه كجزء من برنامج التبني المبكّر، بمعنى أن يقوم العملاء باستئجار الروبوت تحت شروط معينة، وإذا انتهكوا الاتفاقية يُمكن لبوسطن داينامكس استعادة الروبوت.

 

أشياء قام بها روبوت Spot

 

بدأت مستشفيات منطقة بوسطن في التواصل مع بوسطن داينامكس في أوائل مارس لطلب الروبوتات التي يمكن أن تساعد في تقليل تعرّض الموظفين إلى فيروس كورونا.

روبوت Spotللعمل مع مرضى كوفيد-19 في مستشفى بوسطن، تم تجهيز الروبوتات الموضعية بأجهزة آيباد وأجهزة راديو ثنائية الاتجاه.

باستخدام هذا الإعداد، يمكن للأطباء التحدث إلى المرضى وتقييم أعراضهم عن بُعد، دون الاضطرار إلى تعريض أنفسهم للخطر.

مواضيع مشابهة

روبوت Spot آيبادوقالت بوسطن داينامكس إنّه مقابل كل نوبة عمل يتم إكمالها بواسطة الروبوت، يمكن لعامل واحد على الأقل في مجال الرعاية الصحية تقليل تعرضه لفيروس كورونا.

وعملت بوسطن داينامكس على تزويد روبوت Spot بطرق لقياس درجة حرارة الجسم ومعدل التنفس ومعدل النبض وتشبع الأكسجين.

روبوت Spot يقيس الحرارةوفي نيوزيلندا، اشتركت بوسطن داينامكس بالروبوت Spot مع شركة أخرى لرعي الأغنام وجمع البيانات الزراعية.

وفي حديقة سنغافورة، تم استخدام Spot لتشجيع التباعد الاجتماعي بين الناس بسبب فيروس كورونا.

هناك شراكات بين بوسطن داينامكس وشركات التشييد والبناء لاستخدام Spot، حيث يمكنه التصوير 360 درجة.

استخدمت الشرطة في ماساتشوستس الأميركية هذا الروبوت لعدّة أشهر في عام 2019، في الدق على الأبواب ومهام الاستطلاع.

استخدام روبوت Spot من الشرطة

وإلى جانب روبوت Spot تمتلك بوسطن داينامكس مجموعة من الروبوتات الأخرى، مثل الروبوت أطلس الذي يتحرك كلاعب جمباز. وكانت الشركة استحوذت على Kinema Systems المتخصصة في تطوير حلول الرؤية ثلاثية الأبعاد للنقل والإمداد في العام الماضي 

شارك المحتوى |
close icon