قراصنة يسرقون مخططات منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية

اخترق قراصنة صينيين قواعد بيانات خاصة بوزارة الدفاع الإسرائيلية واستولوا على خطط متعلقة بنظام الدفاع الصاروخي الإسرائيلي المعروف باسم "القبة الحديدية" وذلك وفقاً لتحقيق أجرته شركة CyberESI والمتخصصة بأمن المعلومات.

 

ليس هذا فحسب، فقد استطاع المخترقون أيضاً الوصول إلى معلومات أخرى تتعلق بشأن منظومة صواريخ اعتراضية أخرى أكثر تطوراً قادرة على إصابة الطائرات بدون طيار واعتراض الصورايخ الباليستية.

 

مجموعة القراصنة الصينية استطاعت الوصول إلى تلك المعلومات عبر استهداف 3 شركات إسرائيلية متعاقدة مع وزارة الدفاع ومسؤولة عن تطوير منظومة القبة الحديدية، حيث استهدف المهاجمون تدفقات رسائل البريد الإلكتروني في الشركات الثلاثة.

 

وعرّف القراصنة عن أنفسهم باسم "Comment Crew" التي نشأت في وقت سابق من هذا العام وتحظى بدعم الحكومة الصينية، كما تلاحق وزارة العدل الأمريكية 5 من أعضائها بسبب جرائم متعلقة بالتجسس حيث تتهم الحكومة الأمريكية بالتسلل إلى أنظمة الطاقة النووية في الولايات المتحدة من أجل سرقة بعض التقنيات وتقديمها للشركات الصينية.

مواضيع مشابهة

 

وتشير شركة Cyber ESI أن القراصنة استطاعوا الحصول على وثائق لا يقل حجمها عن 763 ميغابايت تتضمن مستندات نصية، ملفات PDF، ورسائل البريد الإلكتروني، وتعتقد الشركة أن حجم هذه البيانات قد يكون أكبر من ذلك بكثير.

 

تعتبر منظمة القبة الحديدية هي الدرع الإسرائيلية لاعتراض وتدمير الصورايخ قصيرة المدى وقذائف المدفعية التي تطلق من مسافات تتراوح بين 4 كيلومترات و 70 كيلومتراً، كما تدعم الولايات المتحدة الأمريكية هذه المنظومة بشكل كبير حيث يكلف برنامج القبة الحديدية أكثر من مليار دولار أمريكي.

 

وتأتي عملية الاختراق هذه بعد عدة أيام من تهديدات أطلقتها منظمة أنونيموس بشل حركة الإنترنت في إسرائيل رداً على حربها المتواصلة ضد قطاع غزة.

شارك المحتوى |
close icon