قرصنة إسرائيلية لموقع جامعة الملك سعود وفشل الهجوم على البنك المركز الإماراتي

قام الهاكر الإسرائيلي المعروف ب”هانيبعل” باختراق موقع جامعة الملك سعود بالرياض، ونسخ بيانات 812 طالب بما فيها كلمات المرور و أرقام الهواتف وكلمات السر و حتى البريد الالكتروني. كما صرح الهاكر أن كلمات المرور التي تم اختراقها غير مشفرة و ذكر أن أغلب الطلاب يستخدمون كلمات المرور نفسها في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، كفيسبوك وتويتر وغيرها.

ويأتي هذا الهجوم رداً على الاختراقات التي قام بها الهاكر السعودي عمر إكس أو على المواقع الإسرائيلية ونشره مئات الآلاف من أرقام البطاقات الائتمانية لأشخاص إسرائيليين. و يهدد الهاكر الإسرائيلي بالقيام بهجمات أخرى في حال استمر الهجوم على المواقع الإسرائيلية كما أعلن استعداده لمجابهة أي هجمة بهجمات أقوى وأكثر فعالية.

و كان قد أعلن قسم تقنية المعلومات في البنك المركزي الإماراتي عن فشل الهجوم الذي استهدف قاعدة بيانات البنك، و أن الهجوم كان من النوع الذي يُعرف باسم “الحرمان من الخدمة”، أو “حجب الخدمة”، وهي ترجمة لعبارة (Denial-of-Service “DoS”) باللغة الإنكليزية، وتعني إغراق مخدِّم الموقع بمعلومات كاذبة ومضلِّلة بغرض تخريبه، وبالتالي تعطيل الخدمة التي يقدِّمها. قامت شركة الاتصالات الإماراتية اتصالات والمزود الرسمي للبنك بخط الانترنت بحجب أي دخول من خارج دولة الإمارات لموقع البنك المركزي تحسباً لأي تهديد محتمل، وأتى ذلك بعد تصريح الهاكر الإسرائيلي ومجموعته عن نيتهم اختراق مواقع عدة في السعودية والإمارات.

مواضيع مشابهة

وللمزيد من المقالات الاخري :

تعرض خدمة CloudFlare للقرصنة و تعطل 750 الف موقع انترنت

الصين : امريكا هي المصدر الرئيسي لقرصنة الانترنت

شارك المحتوى |
close icon