قريباً : ترجمة صوتية لمكالماتك على Skype

في طور اطلاق ويندوز 8.1 قبل نهاية عام 2014 , تقوم مايكروسوفت حالياً بتطوير ميزة ترجمة اللغة في سكايب , حيث ستتم ترجمة لغتك بشكل اوتوماتيكي الى اللغة التي تختارها حسب الشخص الذي تقوم بمكالمته على سكايب.

في الفيديو التوضيحي تمّت ترجمة الاتصال من اللغة الإنكليزية الى اللغة الألمانية و بالعكس بهدف التواصل من أجل إضافة بعض التعديلات على مشروع لزميليّ عمل كل منهما يتحدث بلغة مختلفة عن الآخر .

على فرض أن ميزة الترجمة الصوتية الجديدة لـ سكايب عمِلت على النحو الذي تم الإعلان عنه , فإن حاجز اللغة لن يشكل عائقاً بعد الآن.

إستناداً الى ما تم عرضه في الفيديو , فقد تم تطوير هذه الميزة من قبل الفرق التي تعمل في كل من : Skype , مختبر أبحاث Microsoft و Bing

 

سيكون على مايكروسوفت تأكيد اللغات التي سوف يتم إعتمادها عند إطلاق هذه الميزة في وقت لاحق من هذا العام , ولكن من المؤكد ان اللغتين الإنجليزية و الألمانية ستكونان على رأس القائمة.

مواضيع مشابهة

 

أثناء العرض التوضيحي قامت مايكروسوفت بالتلميح الى حقيقة أن هذه التكنولوجيا تشبه الى حدّ ما “المترجم العالمي” الذي ظهر ضمن سلسلة الخيال العلمي Star Trek

 

بالتأكيد فإن Microsoft ليست الشركة الأولى التي تطلق منتج الترجمة , ففي العام الماضي قام فريق من سان فرانسيسكو بإطلاق مشروع lndiegogo لميزة الترجمة في الهاتف المحمول تحت اسم “SIGMO” 
إلا ان هذا المنتج لم يتم إطلاقه بعد , رغم التمويل الذي قارب ربع مليون دولار!

بطبيعة الحال فإن هذا هو وضع كثير من المشاريع , و السبب في ذلك يعود الى ان مخترعي البرامج لا يكون لديهم القدرة على الإمساك بزمام الأمور في كثير من القضايا التي تواجههم عند محاولة تصنيع المنتج محلياً او خارجياً .

شارك المحتوى |
close icon