قطة ثلاثية الأبعاد في طوكيو تشغل العالم، فما حقيقتها؟

عبر الأيام الماضية غزا فيديو قصير يظهر ما يبدو أنه قطة ثلاثية الأبعاد وعملاقة على أحد مباني مدينة طوكيو اليابانية الإنترنت. حيث انتشر الفيديو في كل مكان وبسرعة تسبب ببعض الجدل مع تشكيك الكثيرين بمصداقيته من جهة، ومحاولة آخرين تأكيده. حيث يبدو الفيديو مميزاً حقاً ومختلفاً عن المعتاد. فالقطة في الفيديو تبدو حقيقية جداً مع مظهر وحركة تحاكي الواقع. كما أن العرض بأكمله يبدو ثلاث الأبعاد حقاً ويظهر وكأنه يمتد إلى خارج الشاشة حتى.

 

بداية، الفيديو المنتشر حقيقي ومؤكد: هناك قطة ثلاثية الأبعاد تظهر على أحد مباني العاصمة اليابانية طوكيو. حيث كشفت وكالة الأنباء رويترز أن العرض هو نتيجة تعاون مجموعة من الشركات والمتاجر المحلية. والغاية التي نجحت بشدة هي التخفيف عن المارة بعرض شيء لطيف ينسيهم الهموم المعتادة في الفترة الصعبة. كما أن العرض كفيل بجذب الكثير من الانتباه ويشكل تسويقاً ممتازاً للمنطقة بفضل العدد المتزايد من المارة الذين يأتون للمشاهدة.

 

مواضيع مشابهة

 

بالنسبة لطريقة العرض، فهي لا تتضمن شيئاً مختلفاً عن المعتاد في الواقع، لكن السر بالكامل هو الزاوية. حيث أن شاشة العرض ليست مستوية، بل أنها منحنية بوضوح في منطقة رأس القطة ثلاثية الأبعاد. وعند النظر إلى الشاشة من الأسفل ومن جهة الزاوية تبدو القطة وكأنها ثلاثة الأبعاد حقاً وتتحرك بشكل حقيقي. وبالاستعانة ببعض الوهم عبر وضع ما يبدو كرف ضمن الشاشة تقف القطة عليه، يساعد الأمر على خلق وهم ثلاثي الأبعاد عالي النجاح.

 

لا علاقة للقطة المعروضة بتقنية العرض ثلاثي الأبعاد في الواقع. بل أنها شاشة معتادة لكن هائلة الحجم ولا تحتاج نظارات أو إكسسوارات لتظهر ما يبدو ثلاثي الأبعاد. لكن النظر من زاوية أخرى سيعني أن الصورة ستكون مشوهة وبالطبع ليست ثلاثية الأبعاد.

شارك المحتوى |
close icon