أول عرض تقديمي من قبل إنسان آلي بشري في العالم في قمة IDC لمديري تقنية المعلومات

مع عودة قمة IDC لمديري تقنية المعلومات بعد توقف استمر عامين في يومي الإثنين والثلاثاء 19 و20 سبتمبر في الرياض، أظهرت فعاليات النسخة الثانية عشر من القمة أهمية تبني نهجاً رقمياً للشركات والمؤسسات، وأبرزت ضرورة الاستجابة للمتغيرات السريعة التي يشهدها العالم وزيادة المرونة في تقديم الخدمات. حيث شارك في IDC عدد يقارب ال400 مشارك من قادة قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات تحت شعار “تسريع الرحلة نحو العالم الرقمي”.

 

تضمنت فعاليات القمة العديد من حلقات النقاش والعروض التقديمية حول أفضل الاستراتيجيات لمواكبة التحول الرقمي السريع الذي تشهده المملكة، وتناول المتحدثون في القمة موضوع الرحلة نحو المستقبل، وأهمية سن قوانين مرنة ومحفزة، وأن تقدم الشركات العاملة في مجال تقنية المعلومات الحلول المناسبة لتلبية متطلبات هذه المرحلة. إضافة إلى عرض تقديمي لنيل هاربيسون، أول إنسان آلي بشري في العالم والذي طور تقنية تمكنه من الرؤية بالأشعة فوق البنفسجية بفضل هوائي متصل بدماغه، ويساعده على إدراك الضوء.

 

إنسان آلي بشري

 

الرحلة نحو المستقبل

 

افتتح القمة ستيفن فرانتزين، نائب الرئيس لشركة IDC في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً في كلمته الافتتاحية: “تتسارع الشركات نحو الرقمنة لزيادة المرونة في نماذج العمل والخدمات، كما استثمرت في مبادرات لتوفير تجربة جديدة لعملائها، وفي بناء منظومة عمل رقمية ونماذج عمل متطورة، مما يعني أن الرحلة نحو التحول إلى شركات مستقبلية قد انطلقت. للوصول إلى تكوين شركات مستقبلية، لا بد من العمل على إنشاء تطبيقات وبنى تحتية سحابية، ومنصات رقمية تعمل بالذكاء الاصطناعي، وتعزيز الإجراءات الوقائية المتطورة التي ستزيد من ثقة المستخدمين.”

 

مواضيع مشابهة

وقال حمزة نقشبندي، نائب الرئيس المساعد لشركة IDC في المملكة العربية السعودية والبحرين، إنه على مدار 12 عاماً شكلت قمة IDC منصة موثوقة تربط مديري تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائدين من القطاعين العام والخاص لمناقشة وتباحث التطورات التي تسهم في نمو قطاع التكنولوجيا في المملكة، في الوقت الذي تواصل المملكة تحولها السريع نحو الاقتصاد الرقمي تماشيا مع أهداف رؤية المملكة 2030.

 

وأدار جيوتي لالشانداني، نائب رئيس مجموعة IDC والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، جلسة نقاش تناولت ديناميكيات المستقبل الرقمي للمملكة العربية السعودية، شارك فيها كل من، المهندس نايف شيشة، مساعد نائب المحافظ للتخطيط والتطوير والرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ويوسف السحيباني، رئيس قسم المعلومات بشركة موبايلي، وجيسون روس، رئيس قسم المعلومات بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، وأيمن الحربي، مدير أول لتقنية المعلومات بشركة البحر الأحمر للتطوير وشركة أمال.

 

جوائز خاصة بالمديرين المتميزين

 

اختتمت نسخة هذا العام من قمة IDC بجوائز IDC للتميز، والتي كرمت جهود المديرين التنفيذيين الرائدين في مجال التكنولوجيا في السعودية عبر جوائز من ثلاث فئات: رئيس قسم تقنية المعلومات للعام التي فاز بها عياد سليمان من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا، وفئة رئيس قسم أمن المعلومات للعام التي نالها يوسف عبدالله السحيباني من شركة موبايلي، وفئة السيدات في قطاع التكنولوجيا والأعمال التي كانت من نصيب مها إبراهيم القرناس من شركة زين السعودية.

 

كما حظيت قمة IDC للمديرين التنفيذيين في المملكة العربية السعودية برعاية العديد من الجهات منها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية كشريك حكومي، وIBM كشريك مضيف، وSITE كشريك مغير اللعبة، وTech Mahindra كشريك للتحول الرقمي، وRed Hat كشريك تقنية المعلومات الذكية، وCisco كشريك استراتيجي.

شارك المحتوى |
close icon