قو برو هيرو 8 بلاك ستسهل عليك مهمة تصوير فيديوهات الحركة

أعلنت شركة قو برو بالأمس عن كاميرا جو برو أو قو برو هيرو 8 بلاك الأحدث ضمن عائلة كاميرات الحركة خاصتها، وبسعر يبلغ 400 دولار تقريبًا سوف تحصل على الكثير من المميزات والتحسينات، ونظام جديد لتركيب الكاميرا عند التصوير دون الحاجة إلى الهيكل القديم، بالإضافة إلى بعض التحديثات في نظام التشغيل يسهّل وصولك لمختلف الخيارات، مع القدرة على تصوير فيديو بدقة 4K عند 60 إطار بالثانية الواحدة مع ثبات لدرجة خيالية.

 

قو برو هيرو 8 بلاك متوفرة حاليًا للشراء حيث بدأت الشركة باستقبال الطلبات عليها منذ 1 أكتوبر، على أن تبدأ بشحنها للمشترين يوم 15 أكتوبر القادم. وبذلك تنضم إلى مجموعة كاميرات الحركة الجديدة من قو برو مثل كاميرا 360 درجة الجديدة بسعر 500 دولار، وكاميرا GoPro Hero 7 Black بسعر 300 دولار، وقو برو ماكس. أمّا GoPro Hero 7 Silver فستظل موجودة بسعر 200 دولار في حين تم إيقاف بيع Hero 7 White.

 

كاميرا جو برو / قو برو هيرو 8 بلاك رائعة للرياضات والمغامرة

 

أحد أبرز الأشياء التي تأتي بها كاميرا هيرو 8 بلاك هي الاكسسوارات أو Mods، حيث ستسمح للمستخدمين بإضافة بعض الملحقات الخارجية مثل ميكروفون قو برو، أو إضاءة LED، أو شاشة قابلة للطي.

 

التغيير الأبرز في هذه الكاميرا الجديدة يظهر على التصميم الخارجي للكاميرا، حيث يمكنها الآن التركيب على أي ذراع تثبيت من قو برو بسهولة، بدون أي هيكل خارجي على عكس الأجيال السابقة. ونجحت قو برو في تنفيذ هذا التصميم بإضافة عمودين أسفل الكاميرا يتوافقان مع أي ذراع تثبيت من إنتاجها، وكانت الشركة في السابق تعتمد على نفس التصميم ولكن في الهيكل الخارجي الذي يجب وضع الكاميرا بداخله.

 

الجميل في هذا التصميم أن العمودين في الأسفل يدخلان إلى الكاميرا عندما ترغب في استخدامها بيديك دون تثبيتها على أي ذراع تثبيت خارجي.

 

من المميزات الأخرى في التصميم عدم بروز عدسة Hero 8 Black مثلما كان الحال في Hero 7 Black كما أنّها غير قابلة للإزالة، وتقول الشركة أنّها أقوى مرتين مقارنةً بالزجاج الموجود في Hero 7 Black لذا لا يجب استبدالها.

 

تستخدم كاميرا قو برو هيرو 8 بلاك أيضًا بطارية جديدة هي الأولى من نوعها في كاميرات قو برو منذ سنوات، تأتي البطارية بنفس الشكل والسعة ولكنّها أكثر قوة، ويمكن للكاميرا استخلاص الطاقة من البطارية بمعدل أسرع للمساعدة في بعض أوضاع التصوير الأكثر كثافة.

 

 

نظام جو برو أو قو برو هيرو 8 بلاك

 

على صعيد نظام التشغيل الذي تعمل به الكاميرا، فقد نفذت قو برو بعض التغييرات المثيرة للإعجاب، مع التركيز على تكنولوجيا HyperSmooth 2.0 التي تعمل على تثبيت الصورة رقميًا بينما يقوم المستخدم بأقصى الرياضات مثل سباق الدراجات النارية، وفي المعاينة الأولية يبدو الفيديو مستقرًا إلى حد كبير دون فقدان دقته.

 

ويبدو أنّ الشركة تروج هذا العام لاستخدام كاميرا هيرو 8 بلاك دون أداة تثبيت محمولة، وصراحةً تبدو اللقطات التي تم تصويرها باستخدام الكاميرا مستقرة ورائعة للغاية.

 

في الوقت نفسه، منحت الشركة المستخدم مزيد من التحكم في هذه التكنولوجيا، حيث يقدر على الاختيار بين الاستخدام “العالي” للتقنية، أو تشغيل وضع “التعزيز” الذي يُثبّت الصور بشكل أفضل، وتتوفر تقنية HyperSmooth في جميع أوضاع التصوير.

 

مواضيع مشابهة

تمكّنت قو برو من تحسين تكنولوجيا HyperSmooth عن طريق تغيير الطريقة التي يتفاعل بها مستشعر الصورة مع رقاقة المعالجة الخاصة بالشركة GP1. وتُعد قو برو هيرو 8 بلاك هي الكاميرا الثالثة التي تستخدم معالج GP1 من قو برو، ومن خلال التحسينات التي قامت بها الشركة على HyperSmooth يبدو أن الشركة تستطيع استغلال حزمة معالجة الصور هذه لإخراج نتائج أفضل، وفقًا لتصريح من بابلو ليما نائب رئيس الشركة عن إدارة المنتجات وتجربة المستخدم.

 

Time Warp

 

ظهرت هذه التكنولوجيا لأول مرة على كاميرا Hero 7 Black وحصلت هي الأخرى على تحديث في Hero 8 Black، حيث ستقوم الآن بضبط سرعة اللقطات تلقائيًا اعتمادًا على بيانات الكاميرا، وهناك خيار جديد بالضغط على الشاشة أثناء تسجيل Time Warp للتركيز على شيء ما بعينه داخل الفيديو.

 

وأضافت قو برو أيضًا ميزة Live Burst الجديدة، والتي تحاكي إلى حد كبير Live Photos من آبل. وفي هذا الوضع تقوم الكاميرا بحفظ صور ثابتة تبلغ مدتها 1.5 ثانية قبل وبعد الضغط على زر الغالق، مما يسهل على المستخدم التقاط الصورة التي يريدها بالضبط.

 

الدقة والمواصفات

 

عندما يتعلق الأمر بالدقة والمواصفات فإنّ كاميرا قو برو هيرو 8 بلاك تأتي بالأفضل، حيث يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K عند 60 إطار بالثانية، مع مُعدّل 100 ميجابت في الثانية لأول مرة على الإطلاق. كما يمكنها تصوير 240 لقطة في الثانية عند دقة 1080 بكسل للحصول على حركة بطيئة للغاية، وأيضًا بها إمكانية البث المباشر بدقة 1080 بكسل، بدلًا من 720 بكسل في Hero 7 Black.

 

بالطبع تعديل الإعدادات مع هذه الخيارات الكثيرة قد يكون نقطة سلبية بالنسبة لبعض المصورين، وقد وضعت قو برو هذا في اعتبارها لذا قدّمت “الضبط المُسبق” مع أربعة وضعيات افتراضية ويمكن تعديلها بسهولة، وتقدر الكاميرا على تخزين ما يصل إلى عشرة وضعيات مختلفة في كل مرة، وتوجد أيضًا إعدادات ProTune هنا.

 

يقول نائب رئيس GoPro في تصريح لموقع ذا فيرج “السؤال الأول الذي يُطرح علينا في خدمة العملاء هو: ما هي الإعدادات التي يجب علي استخدامها مع كل وضع على حده؟”.

 

يضيف بابلو ليما “الكاميرات لدينا هي أجهزة قوية جدًا. التبديل في معدلات الإطارات، والدقة، والعدسات، وتشغيل أو إيقاف تشغيل ProTune. إنه أمر مزعج”. لذا حاولت الشركة تبسيط الأمور قدر الإمكان في كاميرا قو برو هيرو 8 بلاك الجديدة.

 

وفي نفس السياق من التأكيد على البساطة، قامت الشركة بإعادة تسمية خيارات العرض المختلفة في الكاميرا الجديدة، حيث يُشار إليها الآن باسم digital lenses، ويمكن للمستخدم التبديل بينها ببضع نقرات فقط على الشاشة.

 

التقاط الصورة بواسطة قو برو هيرو 8 بلاك

 

تستطيع كاميرا هيرو 8 بلاك التقاط صور بدقة 12 ميجابكسل، مع دعم صور RAW في وضعية تصوير time-lapse والتصوير السريع، وتقول الشركة أن صور HDR في هذه الكاميرا ستبدو أفضل من الأجيال السابقة لأنّها لم تعد تستخدم خوارزميات من أطراف خارجية لدمج صور متعددة. ويقول بابلو ليما “مع Hero 8 Black، قمنا بتغيير الطريقة التي نقرأ بها المستشعر لنقضي على ظلال HDR بالكامل تقريبًا”.

 

أخيرًا وليس آخرًا، قامت قو برو بتحديث تطبيق الموبايل بالكامل، مع دمج تطبيق تحرير الفيديو Quik مع تطبيق الاتصال بالكاميرا الرئيسي لإنشاء تطبيق واحد يقوم بكل شيء.

 

شارك المحتوى |
close icon