كامبريدج أنالتيكا: لدنيا تطبيقات أخرى نجمع بيانات مستخدمي فيس بوك من خلالها

وقف بريتاني كايزر، المدير التنفيذي السابق لشركة، كامبريدج أناليتيكا، أمام لجنة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة، التابعة للبرلمان البريطاني، ليدلي بشهادته حول تصرفات الشركة المختلفة.

 

 

وكانت المفاجأة ان الشركة التي قامت بالحصول على بيانات أكبر مستخدمي فيس بوك، لما يقرب من 87 مليون مستخدم، بشكل غير قانوني، واستغلت هذه البيانات، في صالح رئيس أمريكا الحالي، ترامب، أثناء حملته الرئاسية لعام 2016، لديها العديد من التطبيقات المختلفة الأخرى، على موقع فيس بوك، تقوم بجمع بيانات المستخدمين أيضاً.

 

 

وأكد ان بيانات المستخدمين التي حصل عليها تطبيق، ألكسندر جوكان، ليست الوحيدة التي جمعتها شركة كامبريدج أناليتيكا، بل لجأت أيضاً الي تطبيقات واختبارات أخري، التي يقوم المستخدم بالاشتراك بها عن طريق تسجيل الدخول بحساب فيس بوك الخاص به.

 

 

مواضيع مشابهة

الأمر الذي يعني ان عدد مستخدمي الشبكة الاجتماعية، الذي تم سرقة واختراق بياناتهم أكثر بكثير من عدد 87 مليون مستخدم، وذلك عن طريق طرق مشابهة لتلك المستخدمة بتطبيق جوكان، لتصبح بيانات كل مستخدمي الشبكة في خطر.

 

 

والجدير بالذكر انه منذ تعرض فيس بوك لفضحية سرقة وتسريب البيانات، وهو يحاول الوقوف أمام تلك الموجة الكبيرة من الانتقادات، عن طريق إصدار العديد من التحديثات وتغير طريقة تعامل الشبكة مع بيانات المستخدمين، ووعد بإجراء مراجعة شاملة لجميع التطبيقات والاختبارات التي يقوم المستخدم بالدخول اليها عن طريق حساب فيس بوك، وسيحد من البيانات التي تجمعها تلك التطبيقات عنه.

شارك المحتوى |
close icon