كاميرات هواتف هواوي p30 مذهلة للغاية وبها مرونة عالية

 

ترغب شركة هواوي في إنشاء حدود جديدة لتصوير الهواتف الذكية مرة أخرى مع هواتف p30  برو ويبدو أنها نجحت في ذلك، فمع التكبير الذي يصل إلى عشر أضعاف والعدسات واسعة الزاوية ووضع التصوير الليلي المذهل وكاميرا زمن الطيران “Tof” التي تعتبر من الأسلحة السرية للجهاز قد تكون الكاميرا أفضل كاميرات الهواتف الذكية التي أطلقت مؤخرًا.

 

من خلال اختبار الجهاز، دعنا نبدأ ببعض الإحصائيات، الكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر سوبر سبيكترم بدقة 40 ميجا بكسل مع سرعة غالق f/1.6 (وهو جيدًا جدًا بالمناسبة) بالإضافة إلى تثبيت الصورة البصرية OIS.

 

اقرأ أيضًا >> الإعلان عن هواوي P30 و هواوي P30 Pro رسمياً بمواصفات رائدة

 

بعد ذلك، نحصل على عدسة تليفوتوغرافية أخرى مقترنة بكاميرا دقة 8 ميجا بكسل والتي تحتوي أيضًا على OIS والجزء الحاسم هنا هو العدسة المقربة التي يُمكنها التكبير بصريًا بخمس أضعاف وتستخدم هواوي منظارًا جديدًا للحصول على مساحات أكبر (عموديًا) للعدسات.

 

مثل هواتف هواوي القديمة، يوجد كذلك خاصية تكبيرة هجينية لتصل إلى تكبير بعشرة أضعاف وهو مزيج بين المستشعرين وليس تقريبًا رقميًا نموذجيًا، ويستعير هاتف p30 الكاميرا ذات الدقة 20 ميجا بكسل من هاتف ميت 20 بالإضافة إلى عدسة بزاوية عريضة مما يوفر المزيد من المرونة في التصوير.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا >> نظارة هواوي الذكية قد تخرج في يوليو القادم

 

إنها حزمة رباعية هذا العام، ولكن الإضافة الجديدة ليست كاميرا بالمعنى التقليدي. بدلًا من التقاط الصور، يقوم بقياس عمق ومسافة الأشياء في الكاميرا وهذا لا يساعد فقط على التركيز ولكن في سرعة التقاط الصور وإضافة إمكانيات واقعية أكبر.

 

ما هي كاميرا TOF؟

 

يُطلق على هذه الكاميرا اسم كاميرا زمن الطيران أو زمن الرحلة وهي عدسة تستشعر العمق في الصور الملتقطة وذلك من خلال قياس وقت انعكاس الضوء على الأشياء التي تلتقطها العدسة أي أنها تصور بشكل ثلاثي الأبعاد. تعمل كاميرا Tof على تحسين جودة الصورة وإنشاء صورة مجسمة للأشياء بالصورة لما هو أقرب إلى الواقع.

 

يساعد هذا الوضع من الكاميرا الموجودة في هاتف p30 على تكوين صورة مجسمة والتركيز على مكونات بعينها وإخراج صور أشبه إلى صور كاميرات DSLR باهظة الثمن، وهذا يعني عدم وجود غيوم مشوشة بالقرب من الكائنات في الصورة.

 

شارك المحتوى |
close icon