كانونيكال:أوبونتو أفضل من ويندوز على الأجهزة اللوحية

مؤسس شركة كانونيكال مارك شتلوورث و اليد الخفية المطورة لتوزيعة اللينوكس الشهيرة “أوبونتو”، كان في لقاء مع أحد المواقع الشهيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات، و حصل حوار لتبيين للجميع وجهة نظر رجل من أعمدة المصادر المفتوحة حول العالم.

 

اللقاء كان في منتدى الهواتف المحمولة العالمي، الذي كان حدثا ضخما بحق، وعرضت فيه كبريات الشركات العالمية أضخم وأحدث ابتكاراتها:

 

1- الكثير من الضجة أثيرت حول “أوبونتو” وسياسة كانونيكال القادمة، هل هناك مزيد لتعلنه في المستقبل القريب؟

– لدينا الكثير لنعرضه، وشريكنا التقني في صناعة الأجهزة لديه العديد من النماذج الواعدة التي ستفاجئ الجميع حول العالم.

 

2- الطريق بدا طويلا، أوبونتو ظهر متأخرا عن أندرويد بأعوام كثيرة، رغم أنهما أولاد عمومة…ما الذي حدث؟

– منذ أربعة أعوام، وضعنا خطة لرؤيتنا المستقبلية: هواتف ذكية، أجهزة لوحية، حواسب مكتبية وأجهزة تلفاز تفاعلية ,جمعنا فريق للتصميم، والنتيجة كانت مرضية للغاية لنا، كأننا قضينا الأعوام الماضية في فك شفرة المستقبل وجمع شفرات الأحجية التي ستجعلنا رواد لما نفعله.

 

3- هل ترى في القريب هواتف أوبونتو الذكية تباع في المتاجر؟

– بالطبع، ورؤيتي المستقبلية هي الجهاز الشامل، الذي يتصل به الهاتف ليصبح جهازا لوحيا وينفصل عن ه الهاتف ليصير هاتفا منفصلا مرة أخرى.

 

4- ماذا عن رؤية “كانونيكال” للحلول المفصلة خصيصا للشركات؟

مواضيع مشابهة

– كانونيكال لديها بعض الحلول الجديدة في جعبتها للشركات كالتشفير الكامل للقرص الصلب، والتشفير لكل مستخدم للجهاز علي حدة، رؤية كانونيكال ترتكز علي جعل أجهزة لوحية جهازا مؤمنا تأمينا كاملا ليستخدم في الأغراض الطبية والعسكرية وغيرها من المجالات.

 

5- هل تنوي غزو الشركات بأجهزة “أوبونتو” اللوحية؟

– بالطبع! الأجهزة اللوحية التي تعمل علي “أندرويد” تعاني من عيبا خطيرا وهو البرمجيات الخبيثة ,أوبونتو بيئة خالية ونظيفة من البرمجيات الخبيثة، وطويلة الدعم من جانب “كانونيكال” فلماذا لا تتجه الشركات لاستخدام نظام تشغيلنا؟

 

6- هل سنرى أوبونتو قريبا في الأسواق؟

– هواتف أوبونتو في يناير 2014 بينما الأجهزة اللوحية ستطرح في أبريل من نفس العام لكن نسخة المطورين تم اطلاقها بالفعل ليبدأ الجميع العمل.

 

7- كلمة أخيرة توجهها للعالم التقني.

– “كانونيكال ” ستغير مسار التاريخ وتنهي وجود اللينوكس كتابع للويندوز، أوبونتو يعمل بكفاءة علي كافة الأجهزة وخصوصا الأجهزة اللوحية، ولا يستهلك الموارد كويندوز وكلماتي أتت بناءا علي اختبارات تمت مقارنة بين نظامي التشغيل، وجميع العقلاء يعلمون ويؤكدون ما أقول.

 

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon